مكة - الرياض، صنعاء، الجوف، البيضاء

ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي جهود قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في بلاده بقيادة السعودية، لدحر التمرد الحوثي ومحاربة قوى الشر والإرهاب.

المناطق الخمس:

• الازهور

• الحجلا

• قرية بني معين

• الحنكة

• قلة فراس

وحث هادي خلال استقباله أمس محافظي المهرة وشبوة راجح باكريت وعلي الحارثي، وفقا لوكالة سبأ، على بذل المزيد من الجهود لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدا اهتمام الدولة بتلبية الاحتياجات العاجلة في قطاع الخدمات والطاقة والبنى التحتية.

ميدانيا، فرضت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي سيطرتها على خمس مناطق جديدة في مديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين، وتقدمت باتجاه مشارف مركز مديرية رازح شمال غرب صعدة، في إطار عمليات «قطع رأس الأفعى».

وأوضح أركان حرب اللواء السابع لحرس الحدود التابع لوزارة الدفاع العقيد حمود هشام في تصريح صحفي نقله موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش، أن القوات المسنودة بغطاء مقاتلات التحالف حررت المناطق الخمس، ووصلت لمشارف مركز مديرية رازح، بعد معارك أدت لمصرع نحو 30 مسلحا حوثيا، بينما كشف مصدر عسكري عن مصرع نحو 700 مسلح حوثي خلال الشهر الماضي في ست جبهات مشتعلة.

وتواصل قوات الجيش في جبهة ساحل اليمن الغربي حملة تمشيط ومداهمات لأوكار ميليشيات الحوثي في أطراف مديرية الجراحي، وأكد مصدر في المقاومة التهامية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة داهمتا مخزنين للألغام والعبوات الناسفة في منطقة بالقرب من قرية المساجد التابعة لمديرية الجراحي، وتمت مصادرة نحو 200 لغم أرضي وعبوة ناسفة من المخزنين.

وفي جبهة نهم، تستعد قوات الجيش لفتح جبهة في المناطق الواقعة بين محافظة الجوف ومديرية أرحب بهدف قطع الإمدادات عن ميليشيات الحوثي باتجاه الجوف، وحرف سفيان بعمران.

وكانت قوات الجيش قد نفذت كمينا محكما فجر أمس ضد ميليشيات الحوثي بمديرية نهم، بينما كانت تحاول التسلل إلى مواقع الجيش شمال سلسلة جبال يام باتجاه الجوف.

ونقل المركز الإعلامي للجيش الوطني عن مصدر عسكري أن 16 عنصرا من الميليشيات الانقلابية بينهم قيادي ميداني لقوا مصرعهم.

كما استكملت قوات الجيش في البيضاء تطهير جبل صوران الاستراتيجي من الميليشيات الحوثية، بعد معارك عنيفة سقط خلالها تسعة من عناصر الانقلابيين، وتكمن أهمية الجبل كونه من المواقع الاستراتيجية في سلسلة الجبال المطلة على منطقة فضحة، وباستعادته ستسهل عملية فصل منطقة فضحة عن بقية مناطق مديرية الملاجم، ويسهل استهداف أي إمداد للميليشيات التي ستحاول المرور عبر ظهر البياض إلى جبل القرحى آخر معقل للميليشيات في مواقع جبال الظهر والذي يطل بشكل مباشر على منطقة فضحة.

هذا وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين في مناطق المنصورية وبيت الفقيه وزبيد والتحيتا والجراحي بالحديدة غرب اليمن، وبمديرية الغيل بمحافظة الجوف، وأسفرت عن مصرع عدد من الميليشيات بينهم القيادي الحوثي علي المطري نجل خطيب جامع الصالح.

مشاهدات يمنية

• ميليشيات الحوثي تمنع تداول العملة الجديدة في مناطق سيطرتها

• جماعة الحوثي تعيد اختطاف من أطلقت سراحهم في وقت سابق

• الجيش الوطني في الساحل الغربي يضبط طقما عسكريا يقل قذائف دبابات في منطقة ذوباب كانت في طريقها إلى العاصمة الموقتة عدن

• الحكومة اليمنية توجه محافظي 19 محافظة بمتابعة برنامج الغذاء العالمي وتسلم الحصص الإغاثية المقدمة لتلك المحافظات والخاصة بفبراير 2018