مناورات الصداقة

الاحد - 11 مارس 2018

Sun - 11 Mar 2018

انطلقت أمس في المنطقة الشمالية مناورات التمرين المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الأمريكي (الصداقة 2018) الذي يعد النسخة الرابعة من تمارين الصداقة friendship exercise.

ويستمر التمرين أسابيع بهدف توثيق العلاقات العسكرية المتبادلة، وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك، وتوحيد إجراءات التخطيط وتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة في ظروف الحرب المختلفة، وأساليب الحرب التقليدية وغير التقليدية.

وبين مساعد قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن صالح الزهراني أن التمرين يعد من أهم التمارين التي تحرص عليها قيادة القوات البرية وتؤدى بشكل سنوي ومنتظم، وأثبتت فعاليات التمرين رفع جاهزية الوحدات وقياس القدرة القتالية واستخدام التقنية الحديثة واستخدام عدد من المعدات الثقيلة والمتوسطة. فيما أوضح العميد الركن حمدان الشمري أن التمرين امتداد لتمارين سابقة، ويجري من خلاله التدريب على من العمليات العسكرية لتوحيد القيادة والسيطرة وتبادل الخبرات سواء في الحرب التقليدية وغير التقليدية.وذكر مدير تمرين الصداقة العميد الركن فارس المطيري أن التمرين ذو أهمية عالية واحترافية مميزة بالعمليات المشتركة والتخطيط الموحد بين الجانبين لتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة.

من جهته قال قائد كتيبة الدبابات الأمريكية المقدم Kristopher Howell إن تمرين الصداقة هو عبارة عن قيام شراكة بين قواتنا المسلحة والقوات السعودية، وذلك لبناء وتوثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الطرفين، وهو مهم جدا، وشرف كبير أن تتم دعوتنا للسعودية، ونقدر حفاوة الضيافة التي لقيناها، وهذا التمرين وهذه الصداقات مهمة لنا بشكل كبير.