مكة - مكة المكرمة

بعد أن لعب اليوم التاسع من مارس دورا مهما في اشتعال الدوري السعودي للمحترفين رغم تبقي جولات قليلة على نهايته، قد يصبح السبت الموافق 7 أبريل المقبل التاريخ الأهم في نسخة الموسم الحالي عندما يلتقي المتنافسان على اللقب، الهلال والأهلي في جدة في مباراة حاسمة.

وكان الاتفاق حرم الهلال من الاقتراب خطوة نحو التتويج باللقب عندما تغلب عليه أمس الأول 2-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن منافسات المرحلة الـ 24، فيما فاز الأهلي على القادسية 1 -0 في المواجهة التي شهدها ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وبقي الهلال متصدرا برصيد 49 نقطة، مقابل 48 نقطة لملاحقه الأهلي.

وبالإضافة إلى استمرار الاتفاق في الزحف نحو مراكز المقدمة بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة (الخامس قبل مباريات أمس)، جدد فوزه على الهلال آمال الأهلي في التتويج باللقب.

الرحلة المقبلة

سيرحل المتنافسان الهلال والأهلي مرة أخرى للعب خارج قواعدهما للأسبوع الثاني، بعد أن لعبا في الأسبوع الحالي بالدمام والخبر، وذلك عندما يخوضان مواجهتيهما المؤجلتين من الجولة الـ18، حيث سيعود الهلال للعب مجددا في الشرقية، لكن هذه المرة سيكون في ضيافة القادسية بالخبر، أما الأهلي فسيرحل إلى القصيم وتحديدا بريدة عندما يحل ضيفا على الرائد.

مواجهة الحسم

قد يحدث القادسية والرائد المفاجأة أيضا، تماما كما فعل الاتفاق وتغلب على الهلال، فالقادسية الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 22 نقطة، يريد أن يحسن وضعه ويتجاوز الدخول في حسابات تبقيه مباشرة في دوري الكبار، كما أنه سيعمل على عدم الخسارة في ملعبه للمرة الثانية، بعد أن خسر من الأهلي أمس الأول.

أما الرائد المنتشي بفوزه أمس الأول على أحد، فيريد حصد نقاط المباراة لمبارحة مركزه الـ13 قبل الأخير (20 نقطة)، وتأكيد أحقيقته بالبقاء. وفي حال كسب المتنافسان على اللقب جولتيهما أمام القادسية والرائد، سيكون الحسم والافتكاك في القمة النارية التي ستجمعهما في الجولة الـ25، علما أنه ستكون هناك جولة أخيرة (الـ26).

الهلال بعد الجولة الـ24

  • سمح للأهلي بالضغط عليه من واقع تقليص الفارق إلى نقطة فقط
  • هيأ محترفه السوري عمر خربين للقادم من خلال إشراكه كبديل
  • دخل في ضغوطات بعد أن فضل المنافسة المحلية على الآسيوية
الأهلي بعد الجولة الـ24
  • بدا أكثر استفادة بعد أن بات الفارق في متناول اليد
  • جهز محترفه السوري عمر السومة للجولات المقبلة بعد أن بدأ أساسيا
  • دخل في ضغوطات ومطالبات بضرورة اغتنام الفرصة بعد أن فرط كثيرا