ولي العهد يصل الرياض بعد زيارة مصر وبريطانيا

السبت - 10 مارس 2018

Sat - 10 Mar 2018

وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أمس إلى الرياض بعد الزيارتين اللتين قام بهما لجمهورية مصر العربية، والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان في استقبال ولي العهد في مطار الملك خالد الدولي نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبدالرحمن، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

إلى ذلك بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية شكر لملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية الملكة إليزابيث الثانية، إثر مغادرته المملكة المتحدة، فيما يلي نصها:

صاحبة الجلالة الملكة / إليزابيث الثانية

ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

يسرني وأنا أغادر بلدكم الصديق أن أتقدم لجلالتكم ببالغ الشكر والامتنان لما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

جلالة الملكة، أود أن أشيد بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، كما لا يفوتني أن أؤكد أن المباحثات التي تمت خلال الزيارة ستسهم في تعميق هذه العلاقات وتعزيزها، وفي دعم أواصر التعاون المشترك، على النحو الذي يحقق تطلعات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجلالتكم.

متمنيا لجلالتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعبكم الصديق استمرار التقدم والازدهار.

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ولي العهد

نائب رئيس مجلس الوزراء


كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية شكر لرئيسة وزراء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية تيريزا ماي، إثر مغادرته المملكة المتحدة، فيما يلي نصها:

دولة السيدة / تيريزا ماي

رئيسة وزراء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

تحية طيبة

يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الصديق أن أعرب لدولتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

دولة رئيسة الوزراء، لقد أكدت المباحثات المشتركة التي أجريناها، وإنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجي بين بلدينا، العزم على المضي قدما في تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ودولتكم.

متمنيا لدولتكم دوام الصحة والسعادة، ولبلدكم وشعبكم الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ولي العهد

نائب رئيس مجلس الوزراء