مانشستر يونايتد يسقط ليفربول بصاروخي راشفورد

السبت - 10 مارس 2018

Sat - 10 Mar 2018

تمسك مانشستر يونايتد بموقعه في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه ليفربول 2-1 أمس في افتتاح منافسات المرحلة الـ30 من المسابقة، لتكون الهزيمة الأولى لليفربول خلال 6 مباريات بالدوري.

ورفع يونايتد رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني بفارق 13 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا في ختام المرحلة، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 60 نقطة في المركز الثالث.

وأنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما ماركوس راشفورد في الدقيقتين 14 و24، ثم رد ليفربول بهدف وحيد في الشوط الثاني سجله إيريك بايلي مدافع مانشستر بالخطأ في مرمى فريقه.

ورغم تفوق ليفربول في الاستحواذ على الكرة على مدار شوطي المباراة، نجح مانشستر يونايتد في إبطال قوته الهجومية والحد من خطورة تحركات النجم المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وكذلك تمريرات شريكهما الهجومي ساديو ماني.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وفرض ليفربول تفوقه في الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الأولى، لكن مانشستر يونايتد ركز على تضييق المساحات من وسط الملعب ولم يسمح بأي خطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 14 باغت مانشستر يونايتد ضيفه ليفربول بهدف التقدم، حيث تلقى راشفورد طولية وراوغ ترينت ألكسندر أرنولد ببراعة ثم صوب كرة قوية رائعة سكنت شباك الحارس لوريس كاريوس.

وأشعل الهدف أجواء المباراة، حيث عزز ليفربول ضغطه الهجومي بشكل كبير، لكن مانشستر يونايتد وجه تركيزه بشكل أساسي نحو الجانب الدفاعي، كما فرض رقابة لصيقة على المصري محمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

ومن هجمة مرتدة سريعة، أضاف راشفورد الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 24، حيث تلقى خوان ماتا طولية داخل منطقة الجزاء وأرجع الكرة إلى راشفورد الذي سددها بقوة إلى داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر 2 -0.

وفي الدقيقية 56، انتعشت أمال ليفربول بشكل كبير مع اهتزاز شباك مانشستر يونايتد، حيث مرر النجم ساديو ماني عرضية أمام المرمى حاول إيريك بايلي مدافع مانشستر التصدي لها، لكنه وجهها بالخطأ إلى داخل شباك فريقه هدفا لليفربول.