وزير الثقافة والإعلام يفتتح فعاليات الأيام الثقافية في المملكة المتحدة

الخميس - 08 مارس 2018

Thu - 08 Mar 2018

افتتح وزير الثقافة والإعلام، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الدكتور عواد العواد مساء أمس فعاليات الأيام الثقافية السعودية في المملكة المتحدة بالعاصمة لندن ضمن النشاطات المصاحبة لزيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الرسمية للمملكة المتحدة.

وتجول في مقر الفعاليات واطلع على المشاركات التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، وتبرز جوانبا متعددة للثقافة السعودية وفنونها وإرثها العريق ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى وتحقيق مستقبلها المشرق في ظل رؤية المملكة 2030 .

كما شاهد أقسام الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام والمشتملة على معارض فنية وقسم للواقع الافتراضي وبرنامج الأقلام السعودية والفقرات الموسيقية.

ووصف وزير الثقافة والإعلام عقب افتتاحه فعاليات الأيام الثقافية السعودية في لندن، زيارة ولي العهد الحالية للمملكة المتحدة بالتاريخية، وتجسد عمق العلاقات السعودية - البريطانية التي تبنى على شراكة استراتيجية تمتد لعشرات السنين.

وقال: نتطلع إلى أن نرى نتائج هذه الزيارة على مسيرة العلاقات الثنائية.

وأكد الدكتور العواد الدور الفاعل للثقافة في بناء جسور التواصل مع الشعوب الأخرى كقوة ناعمة تسهم في ذلك.

وأوضح أن وزارة الثقافة والإعلام تركز على تعزيز التواصل الثقافي مع مختلف الشعوب، مشيرا إلى أن فعاليات الأيام الثقافية هي أولى مشاركات الهيئة العامة للثقافة، وتأتي مصاحبة لزيارة ولي العهد للمملكة المتحدة لاطلاع الشعب البريطاني على الجوانب الثقافية والحضارية في المملكة.

وأعرب عن تطلعات الوزارة ممثلة بالهيئة العامة للثقافة لتعزيز التواصل مع مختلف الثقافات وتعزيز الحضور السعودي على المستوى العالمي.