رابطة العالم الإسلامي بلندن: الزيارة امتداد للعلاقات الثنائية

الأربعاء - 07 مارس 2018

Wed - 07 Mar 2018

nnnnnnn u0623u062du0645u062f u0645u062eu062fu0648u0645
أحمد مخدوم
وصف المدير الإقليمي لمكتب رابطة العالم الإسلامي في لندن الدكتور أحمد مخدوم زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للمملكة المتحدة بالامتداد الاستراتيجي للعلاقات الثنائية والمصالح المشتركة.

وثمن ما تقدمه المملكة العربية السعودية من خدمة للعمل الإسلامي وفي مقدمتها العناية والعمارة للحرمين الشريفين ورعاية شؤون قاصديهما، إضافة إلى ما تضطلع به من جهود ريادية في مختلف القضايا العربية والإسلامية، وأن يعم الأمن والاستقرار في العالم أجمع.

وأوضح الدكتور مخدوم أن رابطة العالم الإسلامي تسعى عبر رسالتها إلى نشر السلام والتعايش والتعاون والتلاقي مع المبادئ الإنسانية والحث على مكارم الأخلاق، مشيرا إلى تصاعد تأثير الرابطة الإيجابي على مختلف المنظمات غير الحكومية وغير الربحية في العالم.

وأكد أن رابطة العالم الإسلامي تسعى إلى توطيد العلاقات مع المسلمين ومع أتباع الأديان الأخرى في مختلف بقاع الأرض.

من جانبه أشاد رئيس مركز الدراسات الإٍسلامية بجامعة لندن الدكتور محمد عبدالحليم بالدور الريادي للمملكة العربية السعودية عالميا في دعم التبادل والتعاون الثقافي والحضاري.

وأعرب عن تقديره لدعم المملكة لبرامج الثقافة العربية والدراسات الإسلامية عبر كرسي الملك فهد بجامعة لندن الذي يسهم في خدمة الدارسين للغة العربية وثقافتها.