توقيع 9921 عقد وطلب تمويل عقاري في «بيتك جاهز»

10 آلاف أسرة من قائمة انتظار الصندوق زارت المعرض
10 آلاف أسرة من قائمة انتظار الصندوق زارت المعرض

الأربعاء - 07 مارس 2018

Wed - 07 Mar 2018

كشف صندوق التنمية العقارية عن توقيع 2155 عقد تمويل عقاري إضافة إلى 7766 طلب تمويل، خلال معرض «بيتك جاهز» الذي نظمه الصندوق في إطار برنامج «سكني» في الرياض واختتم الاثنين الماضي.

وشهد المعرض زيارة أكثر من 10000 أسرة من قائمة انتظار الصندوق، حيث تم تقديم الاستشارات اللازمة والإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات الخاصة ببرنامج القرض العقاري (التمويل المدعوم)، من قبل 25 مستشارا ائتمانيا.

وأسهم معرض «بيتك جاهز» في توفير باقات مختلفة ومتنوعة من الحلول لجميع الشرائح المستفيدة، إضافة لخصومات خاصة قدمتها جهات التمويل، بهدف تمكين مستفيدي الصندوق العقاري من الحصول على وحدات سكنية جاهزة من الشركات العقارية بأسعار مناسبة، وممولة من الجهات التمويلية المشاركة، على أن يتحمل الصندوق أرباح التمويل لمبلغ 500 ألف ريال كحد أقصى.

وبلغ عدد العقود التمويلية التي تم توقيعها خلال المعرض 2155 عقد تمويل عقاري، فيما تعد 90% من هذه العقود قرضا حسنا مدعوم الأرباح بنسبة 100%، إضافة إلى 7766 طلب تمويل ما زالت تحت الإجراء، وستتم متابعتها من خلال الفريق الائتماني المتخصص التابع للصندوق حتى يتمكن أصحابها من الحصول على تمويلهم العقاري، كما تقدم 1311 مستفيدا بطلب خدمة الموافقة الفورية بتعجيل إصدار أرقامهم خلال المعرض، وذلك لاكتمال جهوزيتهم المالية للحصول على تمويلهم العقاري.

ويأتي المعرض الذي خصص للمستفيدين في مدينتي الرياض والخرج ضمن برنامج «سكني»، في إطار سعي الصندوق للانتهاء من قوائم الانتظار خلال 3 سنوات بحلول 2020، كما يعتزم الصندوق تكرار تجربة معرض «بيتك جاهز» في مدن ومناطق عدة بالمملكة.

الأكثر قراءة