جولات ميدانية لمتابعة سعودة منافذ تأجير السيارات

الأربعاء - 07 مارس 2018

Wed - 07 Mar 2018

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة النقل العام تنفيذهما بالشراكة مع الجهات الحكومية المختصة، جولات تفتيشية على قطاع تأجير السيارات، للتحقق من التزام المنشآت بقرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين ابتداء من 1 رجب المقبل.

غرامات بتعدد المخالفات

وأوضح المتحدث الرسمي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن فرق التفتيش المشتركة سترصد على المنشآت المخالفة غرامات مالية تتعدد بتعدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن المقصورة على السعوديين، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف تلك الغرامة، وذلك بعد تطبيق القرار، داعيا عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق «معا للرصد» على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.

لا استثناء للمخالفين

من جهته، بين المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام عبدالله صايل المطيري أن حملات التفتيش الميدانية تضم مفتشين من الجهتين وتشمل جميع مدن المملكة، ولن تستثني أحدا من المخالفين. وحول حجم الفرص المتاحة للسعوديين من الجنسين، بين المطيري أن قطاع تأجير السيارات يوفر فرص عمل عديدة وملائمة للشباب السعوديين، منوها إلى أن منح الفرصة للكفاءة الوطنية الشابة في الوقت الحالي أصبح أمرا ملحا.

الأكثر قراءة