شركة هولندية تطلب موافقة المنافسة على شراء علامتين مسجلتين بالمملكة

أعلن مجلس المنافسة أمس عن تقدم شركة يونيليفر إن

أعلن مجلس المنافسة أمس عن تقدم شركة يونيليفر إن

الاحد - 01 مارس 2015

Sun - 01 Mar 2015

أعلن مجلس المنافسة أمس عن تقدم شركة يونيليفر إن.
في الهولندية (Unilever) بطلب الموافقة على شراء العلامتين التجاريتين زيست (Zets) وكامي (Camay) من شركة بروكتل آند جامبل، وتشمل حقوق الملكية الفكرية والشهرة التجارية وجميع حقوق الملكية في العقارات والأصول الملموسة.
وأوضح مجلس المنافسة في بيان أن نشاط شركة يونيليفر يتركز في السلع الاستهلاكية سريعة الحركة في قطاعات العناية الشخصية، والأطعمة، والمرطبات، والعناية المنزلية، وتملك عددا من العلامات التجارية في مجال المنظفات، وتباع منتجاتها في أكثر من 190 دولة، في حين أن شركة بروكتر آند جامبل شركة عالمية ومدرجة في سوق المال الأمريكي ومقرها الولايات المتحدة وتعمل في أكثر من 80 دولة حول العالم.
وعزا المجلس في بيانه تقدم شركة يونيليفر له نظرا لأن العلامتين التجاريتين زيست وكامي مسجلتان في السعودية باسم بروكتل آند جامبل وسيتم نقلها إلى يونيلفير أو أي من شركاتها التابعة كنتيجة لعملية شراء.
وأشار البيان إلى أن الأطراف المعنية بالتملك تقدمت لهيئات المنافسة في عدد من دول العالم ومنها المكسيك، وكوستاريكا وأخيرا صربيا.
ولفت البيان إلى أنه بناء على نظام المنافسة ولائحته التنفيذية فإنه في حالات التركز الاقتصادي كحالة نقل كلي أو جزئي لملكية أو حقوق انتفاع من منشأة إلى منشأة عن طريق التملك، يتم الإعلان في أكثر من وسيلة إعلامية، ويتم تقييم آثار هذا التملك بهدف المحافظة على المنافسة العادلة وتشجيعها، ودعوة ذوي العلاقة لإبداء مرئياتهم حيال هذا الطلب، وخاصة فيما يتعلق بالآثار المترتبة على إتمام عملية التركز الاقتصادي، على الرابط : www.
coc.
gov.
sa/yahomna.