مكة - مكة المكرمة

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أمس أنه بإمكان مشتركي ومتقاعدي الجهات الحكومية الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية الاستفادة من برنامج «مساكن» للتمويل العقاري، الذي تديره شركة دار التمليك.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد فهد الصالح حرص المؤسسة على توسيع قاعدة المستفيدين من برنامج «مساكن»، لتشمل بجانب موظفي ومتقاعدي الدولة الخاضعين لنظام التقاعد المدني والعسكري منسوبي ومتقاعدي الجهات الحكومية الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية.

وأوضح أن برنامج «مساكن» يتميز بأنه تمويل عقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبأقساط ثابتة لا تتغير، ويمول المتقدم حتى سن 70 عاما، مشيرا إلى أنه بإمكان المتقدم تحويل راتبه لأي بنك محلي يرغب في التعامل معه، كما يمكن للمتقدم الحصول على فترة سماح، حيث يبدأ سداد أول قسط بعد 6 أشهر من تاريخ استلام العقار وعدد من المزايا الأخرى.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع أهداف ورؤية المملكة 2030 الساعية لزيادة نسبة تملك المواطنين للمساكن، وسعيا من المؤسسة العامة للتقاعد لتقديم خدمات وبرامج مميزة للمشتركين والمتقاعدين.

يذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد وشركة دار التمليك قد وقعتا اتفاقية مشتركة مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتمويل متقاعدي الدولة المدنيين والعسكريين أو من هم على رأس العمل حاليا واقتربوا من سن التقاعد وفق آليات وشروط محددة.

كيف يمكن الحصول على التفاصيل؟

عبر الرقم المجاني

920011433