«قرة» يعتمد 233 مركزا معتمدا لضيافات الأطفال

الاحد - 04 مارس 2018

Sun - 04 Mar 2018

u062eu0627u0644u062f u0623u0628u0627u0627u0644u062eu064au0644
خالد أباالخيل
اعتمد برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرة» حتى الآن 233 مركزا لضيافات الأطفال على مستوى المملكة، وذلك ضمن البوابة الالكترونية للبرنامج.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية خالد أباالخيل السعوديات العاملات في القطاع الخاص للتسجيل في البرنامج من خلال اختيار أحد المراكز المعتمدة، مشيرا إلى أنه في حال رغبت الأم بإلحاق طفلها في مركز غير متوفر، فبإمكانها الطلب من المركز التسجيل في بوابة «قرة» على أن يكون المركز مرخصا من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو وزارة التعليم.

وأطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أخيرا برنامج «قرة» للمساهمة في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني في دعم المرأة العاملة ومساعدتها في تذليل التحديات التي تواجهها، إذ يهدف البرنامج إلى تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي، فضلا عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

ويتحمل «هدف» 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى، وهو ما يعادل 800 ريال شهريا للطفل الواحد، وبحد أقصى طفلين للمرأة العاملة السعودية، ضمن برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرة».

وأتاح «هدف» للمرأة العاملة في سوق العمل الاطلاع على المراكز المرخصة والمناسبة لضيافات الأطفال، إضافة إلى التعرف على طريقة الحصول على الدعم الخاص ببرنامج دعم ضيافات الأطفال «قرة»، من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج، إذ يغطي البرنامج جميع مناطق المملكة، وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة.

كيف يمكن التعرف على المراكز المعتمدة؟

- عبر الرابط: https://www.qurrah.sa