14 وكيلة سعودية لشؤون الطالبات في الجامعات

الاحد - 04 مارس 2018

Sun - 04 Mar 2018

اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قرار تكليف 14 أكاديمية سعودية من أعضاء هيئة التدريس للعمل وكيلات للجامعات لشؤون الطالبات لمدة ثلاث سنوات، وذلك بناء على قرار اللجنة الموقتة لشؤون الجامعات بإنشاء وكالات لشؤون الطالبات في جميع الجامعات الحكومية، كما سيتم تكليف وكيلات لبقية الجامعات حال استكمال إجراءات ترشيحهن من جامعاتهن.

ويأتي القرار مساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بالمرأة، حيث أولت الرؤية اهتماما كبيرا بالمرأة فهي أحد ركائزها، ومن المتوقع زيادة مشاركتها في سوق العمل بنسبة 30%، خاصة أن المرأة تشكل 50% من مخرجات التعليم الجامعي.

وأكد الأمين العام للجنة الموقتة لشؤون الجامعات الدكتور محمد الصالح أن القرار يعزز من مشاركة المرأة السعودية في موقع القرار على مستوى الجامعات وهو يعد أعلى منصب أكاديمي وإداري تتبوأه المرأة السعودية في الجامعات الحكومية.

وأضاف أن القرار يأتي لأهمية وجود وكالة في كل جامعة تختص بشؤون الطالبات نظرا للأعداد الكبيرة التي تقبلها الجامعة من الطالبات، حيث تشكل هذه الأعداد نسبة عالية من مجموع الطلبة المقيدين في الجامعة، وتتطلب شؤونهم تخصيص وكالة خاصة ترعاهم ويسند إليها الإشراف العام على سير العمل الإداري والأكاديمي في شطر الطالبات والتنسيق المباشر مع بقية الوكالات بالجامعة.

الوكيلات المعينات لشؤون الطالبات:

1 الدكتورة حنان العريني – جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

2 الدكتورة سارة الخولي – جامعة أم القرى

3 الدكتورة مها الماجد – جامعة الملك فيصل

4 الدكتورة خلود أبوملحة – جامعة الملك خالد

5 الدكتورة إيناس طه – جامعة طيبة

6 الدكتورة عائشة زكري – جامعة جازان

7 الدكتورة أسماء المويشير – جامعة الجوف

8 الدكتورة فاطمة الطلحي – جامعة تبوك

9 الدكتورة رحمة الغامدي – جامعة الباحة

10 الدكتورة خلود الحساني – جامعة شقراء

11 الدكتورة جواهر العمر – جامعة المجمعة

12 الدكتورة مي الحربي – جامعة حفر الباطن

13 الدكتورة مي النباهين – الجامعة السعودية الالكترونية

14 الدكتورة حنان القحطاني – جامعة الحدود الشمالية