الشرعية تضيق الخناق على الحوثي في صعدة

الجمعة - 02 مارس 2018

Fri - 02 Mar 2018

ضيقت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي الخناق على ميليشيات الحوثي في معقلها الرئيس بصعدة، وتحقق عمليات «قطع رأس الأفعى» التي أطلقها الجيش لتحرير المحافظة تقدما كبيرا على ثلاثة محاور، هي كتاف والبقع، ورازح، وغمر بحسب مصدر عسكري في هيئة رئاسة الأركان في الجيش اليمني لـ«مكة».

وأكد المركز الإعلامي للجيش اليمني خوض الجيش معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية في جبهة «ميمنة الميمنة» بمديرية نهم وسلسلة التلال الواقعة شمال وادي الضبوعة، وتمشيط الجيش لبقية فلول الميليشيات قرب مفرق أرحب بالمدفعية الثقيلة استعدادا لانطلاق معركة تحرير أرحب.

وفي جبهة مريس بالضالع، تجددت المواجهات بحسب مصدر محلي أشار لإعطاب مدفعية الجيش طقما للميليشيات أمام محطة المسيلة في يعيس، ودكت تجمعاتهم في تبة التهامي ونجد القرين، مخلفة قتلى وجرحى.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي في عدد من الجبهات غرب محافظة تعز.

وأوضح مصدر ميداني لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع، أن معارك ضارية دارت بين قوات الشرعية والميليشيات في جبهات البركنة والمضابي وجبل العويد بمديرية مقبنة، أدت لمصرع خمسة من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين، فيما لاذ عدد كبير من عناصرها بالفرار.

ودارت معارك عنيفة رافقها قصف مدفعي وصاروخي كثيف بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية في محيط تبة ياسين والمطار القديم شمالي غرب جبل هان.

وشنت مقاتلات التحالف العربي أمس سلسلة غارات عنيفة على مواقع سيطرة ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، واستهدفت أربع غارات معسكرات جبلي عطان، وعيبان، فيما استهدفت غارة أخرى معسكر الصباحة.

مشاهدات يمنية

1 ميليشيات الحوثي ترفع قيمة أسطوانة الغاز 400% عن السعر الرسمي، وتباع الواحدة بـ7 آلاف ريال يمني -18 دولارا -في حين أن سعرها الرسمي 1250 ريالا -3 دولارات-

2 الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب السلطات المحلية في حضرموت بإطلاق سراح الصحفي والناشط النقابي عوض كشميم

3 مصرع القيادي الحوثي خبير صناعة المتفجرات قاسم المزيجي بغارة جوية في كتاف البقع بصعدة

4 إصابة مسؤول الإمداد للميليشيات الحوثية في جبهة رازح «ابو خلدون» بجروح خطيرة في الرأس

5 ميليشيات الحوثي تختطف العقيد صالح جربان بعد مداهمة منزله في مديرية القفر بمحافظة إب