الخارجية الأمريكية: بوتين أكد ما نعرفه عن قدراتهم الصاروخية

الجمعة - 02 مارس 2018

Fri - 02 Mar 2018

nnnnnnnu0641u0644u0627u062fu064au0645u064au0631 u0628u0648u062au064au0646
فلاديمير بوتين
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الرئيس الروسي فلاديمير أكد ما كانت تعرفه الولايات المتحدة منذ فترة طويلة عن قدرات روسيا الصاروخية، عندما كشف عن صواريخ جديدة بالترسانة النووية الروسية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت إن «روسيا تطور أسلحة تهدد الاستقرار لأكثر من عقد من الزمن، في انتهاك مباشر لالتزاماتها التعاهدية».

ونفت نويرت زعم روسيا أن مراجعة السياسة النووية الأمريكية دفعت روسيا إلى تطوير الأسلحة، مضيفة أنها تعتقد أن الولايات المتحدة متمسكة بالتزاماتها التعاهدية.

وأشارت إلى أنه مع اقتراب الانتخابات (في روسيا) بوتين «يشغل الجمهور إلى حد ما» عندما قام بتشغيل مقطع مصور يظهر فيه تلك الصواريخ.

بدوره أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف أمس أن الكرملين يرفض أي اتهامات بانتهاك روسيا لأي اتفاقات دولية في مجال التسليح، وأن موسكو التزمت وتبقى ملتزمة بجميع القواعد والمعايير المقررة.

وقال للصحفيين «نرفض بشكل قاطع أي اتهامات بأن روسيا تنتهك أي أحكام أو مواد القانون الدولي حول نزع السلاح أو التسليح المراقب عليه، روسيا كانت وتبقى ملتزمة بجميع التزاماتها الدولية».

وأضاف ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تمتلك أسلحة لا يستطيع الجانب الآخر الدفاع في وجهها وتنهي التكافؤ الموجود «إن روسيا لا تطور أنظمة أسلحة تحييد القوى الاستراتيجية للعدو، من المهم جدا أن نفهم ذلك»، وأردف: التكافؤ موجود، فالجانب الآخر لديه أيضا أسلحة لا تستطيع روسيا التصدي لها.