صحة العمل: صحة للحياة

الجمعة - 02 مارس 2018

Fri - 02 Mar 2018

nnnnnnnu0636u063au0648u0637 u0627u0644u0639u0645u0644
ضغوط العمل
كلما اهتممنا بالتقنيات الحديثة وبالتقدم الرقمي في حياتنا، أثر ذلك على صحتنا، لأن الإنسان لم يخلق ليجلس ساعات طويلة دون حراك.

عدم الحركة يضر كثيرا بصحة الإنسان ويسبب الأذى للعين والجسم، وإن لم نتخذ إجراءات فورية فإن جيلنا بأكمله سيعاني من مشاكل صحية حادة، ولهذا السبب يقدم موقع Global Media Insight بعض النصائح من أجل صحة أفضل في العمل وبالتالي في الحياة:

هل تعلم أن الجلوس لفترات طويلة من الزمن يزيد من خطر الوفاة المبكرة؟ وأن المكتب المعد بشكل سيئ يضرك في كل مكان، والموظف المكتبي الذي يستعمل طاولة وكرسيا غير صحيين قد يعاني بما يسمى متلازمة المكتب، وهو مصطلح يضم مجموعة واسعة من الإصابات والمشاكل الصحية التي تأتي بسبب الجلوس لفترات طويلة أمام الجهاز، وسيواجه مشاكل، مثل السمنة، التهاب العين، الصداع، آلام أسفل الظهر، آلام المفاصل، آلام المعدة، آلام الركبة، آلام الفقرات الرقبية.

الحل: ممارسة القليل من التمارين، مثل الوقوف والجلوس والمشي بين المكاتب مرات عدة.

متلازمة البصر: يعاني من يعمل في المكتب لفترات طويلة مما يسمى بمتلازمة البصر، وهي عبارة عن عدد من المشاكل التي تأتي للعين، مثل: الألم أو الانزعاج في العين، جفاف العين، الصداع، الازدواج أو التشويش في الرؤية، الصعوبة في التركيز، العيون الدامعة.

الحل: الابتعاد عن الشاشة، إغلاق العين، ممارسة التمارين لمرات عدة.