5 أخبار

1 جلاكسي اس 6وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع SamMobile، تعتزم شركة سامسونج الكشف عن نسخة Edge من هاتفها المقبل التي ستمتاز بشاشة منحنية، والذي يحمل اسم Galaxy S6

1 جلاكسي اس 6وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع SamMobile، تعتزم شركة سامسونج الكشف عن نسخة Edge من هاتفها المقبل التي ستمتاز بشاشة منحنية، والذي يحمل اسم Galaxy S6

الثلاثاء - 02 ديسمبر 2014

Tue - 02 Dec 2014



1 - جلاكسي اس 6




  • وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع SamMobile، تعتزم شركة سامسونج الكشف عن نسخة Edge من هاتفها المقبل التي ستمتاز بشاشة منحنية، والذي يحمل اسم Galaxy S6. ومن المعروف حاليا أن الهاتف Galaxy S6 يعرف حاليا داخل شركة سامسونج باسم Project Zero، وأن الشركة الكورية تعمل بجهد كبير لجعل هذا الهاتف مميزا من أجل أن يساعد الشركة على إحداث قفزة جديدة. وقد كشفت تقارير حديثة أن مبيعات Galaxy S5 الحالي كانت أقل بنحو 4 ملايين وحدة من المبيعات التي حققها Galaxy S4 في العام الماضي. ومن المنتظر أن يأتي Galaxy S6 مع شاشة بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، ومعالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 810 أو من فئة Exynos 7420، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل أو 20 ميجابكسل. ومن المرجح أن يتم الإعلان رسميا وللمرة الأولى عن الهاتف Galaxy S6 في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2015 المقرر عقده أواخر شهر فبراير من العام المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.



2 - تعلم الإنجليزية




  • English Speaking Basics تطبيق جديد مجاني لمستخدمي آيفون متخصص في تعليم اللغة الإنجليزية مع تغطية 3 محاور أساسية هي القراءة، المحادثة والاستماع. يوفر التطبيق أكثر من 90 درسا، وأكثر من 900 ملف صوتي لتحسين الاستماع والتعرف على طريقة النطق الصحيحة للكلمات. كما يُمكن الاستفادة من خاصية تحميل الدروس لقراءتها حتى دون وجود اتصال بالانترنت.



3 - تسوق




  • أظهر إحصاء أجراه قطاع التحليلات الرقمية الخاص بشركة آي بي إم الأمريكية، أن استخدام الجوال في عمليات التسوق الالكتروني خلال الأسبوع الماضي فاق استخدام الحواسيب في القيام بتلك المهمة. وقد ارتفعت نسبة استخدام الجوال في شراء الهدايا إلى %52 من إجمالي عمليات التسوق والشراء التي تمت، بزيادة %22 عن عمليات التسوق التي أجريت في نفس الفترة العام الماضي.



4 - فيرفوكس دردشة




  • أطلقت مؤسسة «موزيلا» إصدار 34 من متصفح الانترنت «فايرفوكس» لأنظمة «ويندوز» و»ماك» و»لينوكس»، بالإضافة إلى «أندرويد، لتقدم ميزة الدردشة بالفيديو مع أي شخص لديه نفس المتصفح بميزة Hello خلال تقنية اتصالات الزمن الحقيقي بمعيار WebRTC (قد لا تتوفر هالو في بعض الدول حاليا)، وهو الأمر الذي دفع بسكايب وهانج أوت لتقديم الاتصالات ضمن المتصفح مؤخرا.



5 - جيلبريك لنظام iOS 8.2




  • لم تطرح بعد شركة أبل تحديث iOS 8.2 ورغم ذلك أُصدر الجيلبريك الخاص بالنسخة التجريبية من تحديث iOS 8.2 قبل أن يتم إصدار هذا التحديث بشكل رسمي. ويطلق على أداة الجيلبريك الأخيرة لنظام تشغيل أبل اسم TaiG Jailbreak، وهي قادرة على عمل جيلبريك للنسخة التجريبية من نظامiOS 8.2، وكذلك نظام iOS 8.1.1.


  • الجيلبريك الخاص بنظام iOS 8.2 متاح لكل من iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5C و iPhone 5S وiPhone 6 و iPhone 6 Plus، فضلا عن iPad 2 و iPad 3 وiPad 4 وiPad Mini و iPad Mini 2 إضافة إلىiPad Mini 3 والجيل الخامس من جهاز iPod Touch.