درس المطر

الخميس - 01 مارس 2018

Thu - 01 Mar 2018

أصيبت 12 طالبة بجامعة الملك خالد أمس بعد تعرض الحافلة التي تقلهن لحادث مروري في حي التحلية بخميس مشيط، إثر الأمطار التي تعرضت لها المنطقة.

وعلمت «مكة» أن الحافلة كانت تقل نحو 40 طالبة، في حين كانت الإصابات بين خفيفة ومتوسطة، وباشرت الفرق الإسعافية للهلال الأحمر وفرق المرور موقع الحادث، وتم نقل الطالبات المصابات إلى المستشفى.

من جهتها أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية على جاهزية تامة خلال أوقات هطول الأمطار، وذلك عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل تويتر.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر أصدر أمس تنبيها متقدما لمنطقة عسير «رجال ألمع تشمل الغال- عقبة شعار - عقبة الصمة والأجزاء المجاورة» من حالة أمطار متوسطة إلى غزيرة بدأت الساعة الواحدة وتنتهي الرابعة عصرا، واصفا الحالة باستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما أصدر تنبيها متقدما لحالة أمطار متوسطة إلى غزيرة في محافظات خميس مشيط وأبها- أحد رفيدة - تمنية - بدأت الساعة 2:45 وتتواصل 4 ساعات.

وفي حين نبهت إمارة منطقة عسير عموم المواطـنين والمقيمين وسائقي السيارات بتوخي الحيطة والحذر بسبب تغيرات الطقس وهطول الأمطار، أبدى عدد من رواد مواقع التواصل استغرابهم من الصمت الذي خيم على إدارة تعليم عسير وعدم تعليقها للدراسة على الرغم من سوء الأحوال الجوية، مما يعرض سلامة الطلاب والطالبات للخطر.