5 أماكن حقيقية في لوحات شهيرة

الخميس - 01 مارس 2018

Thu - 01 Mar 2018

استوحى عدد كبير من الفنانين على مر العصور الإلهام من الأماكن المحطية بهم، فظهر كثير من المعالم الشهيرة للمدن في لوحات الفنانين، كما تمكنت بعض المواقع والمدن الأقل شهرة من الوصول إلى لوحات كبار الفانين لتبدو وكأنها غير حقيقية، إلا أن موقع History أعد قائمة تجمع أماكن حقيقية في اللوحات الفنية يمكن زيارتها.

1 لوحة شرفة مقهى في الليل - فنسنت فان جوخ

اختار فان جوخ مقهى LeCafélaNuitبمدينة آل الفرنسية ليرسم لوحته عام 1888، وتصور اللوحة المقهى بإضاءة مشرقة وسماء مرصعة بالنجوم. وتعد اللوحة من الأعمال الأولى التي أنجزها الفنان الهولندي خلال إقامته في المدينة التي انتقل إليها بحثا عن إلهام جديد.

2 لوحة الطراز القوطي الأمريكي جرانت وود

تصنف اللوحة كأكثر لوحة فنية ساخرة ألهمت الكثيرين. أكمل وود اللوحة عام 1930 لمزارع وابنته مع منزل أبيض اللون في الخلفية بني على الطراز القوطي، وهي حركة معمارية أمريكية بدأت في أوائل 1880. وأدرج المنزل الواقع في مدينة إلدون بولاية آيوا في السجل الوطني الأمريكي للأماكن التاريخية.

3 لوحة عربة القش جون كونستابل

أثر الفنان البريطاني بشكل كبير في حركة الفن الرومانسية التي تعود إلى القرن التاسع عشر من خلال رسمه لعدد من المناظر الطبيعية، وتظهر اللوحة التي أكملها عام 1821 المزارع ويلي لوت وخيوله يحاولون سحب عربة القش عبر النهر. ويعرف المزارع لوت بكونه عمل لدى والد كونستابل وعاش في المنزل طوال حياته.

4 لوحة شارع ليتل يوهانس فيرمير

عمل باحثون من جامعة أمستردام للتعرف على تفاصيل اللوحة الدقيقة والعثور على موقع مطابق لها، فوجدوا أن شارع 40-42 فلامينجسترات بمدينة دلفت الهولندية هو المكان الوحيد المطابق للوحة على الرغم من هدم المباني الظاهرة في اللوحة واستبدالها بأخرى حديثة. يذكر أن المدينة هي مسقط رأس الفنان الهولندي.

5 سلسلة لوحات الزنابق المائية كلود مونيه

صمم الفنان الفرنسي حدائقه الخاصة بعد انتقاله إلى قرية جفيرني بفرنسا عام 1883، تضمنت حدائق مائية يمتد بينها جسر ياباني أخضر. واستمر الفنان برسم مناظر لحدائقه لبقية حياته حتى حينما بدأ نظره يتدهور، ولا يزال منزل وحدائق مونيه مفتوحة لجميع الزوار.