حفاظا على البيئة.. تطبيقات تبيع بقايا الطعام

الأربعاء - 28 فبراير 2018

Wed - 28 Feb 2018

تخسر المتاجر والمطاعم أموالا عندما لا يمكنها بيع كل مأكولاتها. ومن ناحية أخرى، يحب الأشخاص توفير دولار أو دولارين عند ابتياع الطعام. إلا أن هاتين الرغبتين اللتين تعتبران متممتين، لا تتوافقان دائما.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، نحو ثلث كل المنتجات الغذائية والوجبات المصنوعة في مختلف أنحاء العالم ينتهي بها الحال في أكوام القمامة.

ويبحث أحد التطبيقات عن حل للمشكلة بربط المستهلكين الجوعى بالمطاعم التي تبحث عن إفراغ المنتجات الزائدة. وبتطبيق «كارما- ريسك فوود» (Karma - Rescue food) يمكن للمستخدمين شراء الطعام المتبقي بنصف الأسعار.

وجرى توسيع التطبيق أخيرا ليصل إلى لندن بعدما لقي نجاحا في السويد، حيث تتعاون الشركة الناشئة مع أكثر من ألف مطعم ومتجر بقالة. واشتركت بالفعل عدة مطاعم لندنية.

يدفع المستخدمون لشراء أغذيتهم عبر التطبيق باستخدام بطاقة. وكل ما سيتحتم عليهم فعله هو التردد على المطعم حيث الطعام بانتظارهم وعليه أسماؤهم، خذ الوجبة وغادر.

وتقول إلسا برنادوت المؤسسة المشاركة لتطبيق كارما: إن لندن هي السوق المثالي. وتضيف أنه لدى العاصمة البريطانية «ثقافة غذائية راسخة ذات طابع رقمي عال وذات وعي بيئي كبير».

الأكثر قراءة