أمراء ومسؤولون: أوامر الملك سلمان استمرار لنهجه في التحديث والتطوير

الثلاثاء - 27 فبراير 2018

Tue - 27 Feb 2018

أكد أمراء ونواب مناطق ومسؤولون أن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تأتي استمرارا لنهجه وحرصه واهتمامه بالتحديث والتطوير لمسيرة الدولة، بما يحقق النفع والفائدة للشعب السعودي وتوفير كل ما يحتاجه.

وأوضحوا أن الأوامر الملكية خير شاهد على ما تنعم به المملكة من أمن وأمان واستقرار ومكانة في كل المجالات، إلى جانب اختيار الكفاءات الشابة وضخ الدماء الجديدة في عدد من قطاعات الدولة، وفي مقدمتها إمارات المناطق وبعض الوزارات والقطاعات المهمة.

مستقبل تنموي وسياحي

«إنشاء هيئة عليا لتطوير منطقة عسير، سيكون نواة ونقطة تحول لمستقبل تنموي وسياحي ستشهده المنطقة في عهد ملك الحزم والعزم الذي يولي المواطن السعودي الأهمية والأولوية في كل ما يحقق تطلعاته التنموية، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان خير معين وأول الداعمين لهذه الهيئة الوليدة لتحقق الأهداف الطموحة والخطط الاستراتيجية، كما أرحب نيابة عن أهالي المنطقة بأخي نائب أمير عسير تركي بن طلال».

فيصل بن خالد ـ أمير منطقة عسير

عجلة التنمية


«الأوامر الملكية الصادرة شملت عددا من القطاعات سعيا للرقي بالعمل وفق رؤية المملكة 2030، لتدفع بعجلة التنمية المتسارعة والتقدم بكل ما فيه مصلحة الوطن، كما أتشرف بالعمل عضيدا لأمير منطقة الجوف بدر بن سلطان، وسنعمل يدا بيد للنهوض بهذه المنطقة العريقة».

عبدالعزيز بن فهد - نائب أمير منطقة الجوف

صناعة القرار

«مجلس الشورى أحد مؤسسات الدولة التي تحظى برعاية واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين لما يمثله من دعامة رئيسية في صناعة القرار الوطني الذي يلامس مختلف شؤون الوطن على امتداده، وسنعمل على تحقيق تطلعات القيادة في مجلس الشورى التي تطمح لكل ما يكفل للمواطن الأمن والرخاء».

محمد المطيري - الأمين العام لمجلس الشورى

ثقة غالية

«أتقدم بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الثقة الملكية الغالية، سائلة الله عز وجل العون والتوفيق في أداء مهامي المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل في المجالات ذات العلاقة بالتنمية الاجتماعية، والثقة الغالية محفز لاستمرار عمليات التطوير للنهوض بقطاع التنمية الاجتماعية، انطلاقا من برنامج التحول الوطني، أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030».

تماضر الرماح ـ نائبة وزير العمل للتنمية الاجتماعية

مصلحة الوطن

«الثقة الملكية الغالية ستكون محفزا لمواصلة بذل المزيد من الجهد والعطاء لكل ما يصب في مصلحة الوطن، ويحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزير العمل والتنمية الاجتماعية، والإسهام في المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة، في ظل عهد خادم الحرمين الميمون».

عبدالله أبوثنين - نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل

حوكمة العمل

«الأوامر الملكية ستسهم في الرقي بالأنظمة واللوائح والتنظيمات والعاملين والعمليات في هذه الجهات بما يحقق توجيهات ورؤى ولاة الأمر، كما أن في المرحلة القادمة من عمل الهيئة سيتم تطوير حوكمة العمل والمنظومة والنظر في أفضل المجالات التي يتم من خلالها تنمية أموال القاصرين ومن في حكمهم بشكل يعود عليهم بالنفع والفائدة».

حمد آل الشيخ - رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين

تقدم ملموس

«الثقة الملكية ستكون خير دافع لبذل المزيد من الجهود نحو تحقيق أهداف الوزارة ومبادراتها لتطوير المرفق العدلي الذي يشهد يوما بعد يوم تقدما ملموسا على الأصعدة كافة برئاسة وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني».

سعد السيف - نائب وزير العدل

الثروة الحقيقية

«الثقة الملكية الكريمة تاج على رأس كل مسؤول ومواطن يفخر ويعتز بها، كما هي مسؤولية وأمانة يحملها في عنقه لخدمة الوطن، حيث يعتبر الإنسان السعودي هو الثروة الحقيقية للوطن وتحقيق تطلعاته وأهدافه ورقيه وتقدمه».

عدنان آل حميدان - مدير جامعة جدة

خدمة الوطن

«أشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذه الثقة الملكية الغالية، داعيا الله العلي القدير أن أكون عند حسن ظن القيادة، وأن يعين على بذل قصارى الجهد لخدمة الوطن والمواطن».

إبراهيم السلطان - المستشار بالديوان الملكي