إيقاف قبول الطلاب خلال مهلة تصحيح وضع مباني المدارس الأهلية

الاثنين - 26 فبراير 2018

Mon - 26 Feb 2018

قررت وزارة التعليم إيقاف قبول الطلاب والطالبات في المدارس الأهلية التي تم منحها مهلة زمنية إلى أن يتم تصحيح وضع مبانيها المدرسية من خلال برنامج تدرج.

وعلمت «مكة» أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اعتمد «المرحلة الثالثة» من برنامج تدرج ضمن بوابة المدارس الأهلية، أحد أهم البرامج التي دشنتها شركة تطوير للمباني بالتعاون مع وكالة التعليم الأهلي الذي يهدف لرفع كفاءة مباني التعليم الأهلي غير التعليمية وتوفير البيئة الجاذبة، ويساهم في تجويد المخرجات التعليمية.

وتضمنت نتائج المرحلة الثالثة منح مدد زمنية ما بين سنة إلى أربع سنوات دراسية، حسب نسبة الكفاءة مع تنفيذ التوصيات للرفع من كفاءة مبانيهم وتحقيق النسبة المطلوبة مع إيقاف قبول الطلاب خلال المهلة المقررة ثم إخضاع المبنى لإعادة التقييم قبل انتهاء المدة للحصول على نسبة الكفاءة أو إغلاقها بنهاية المدة الممنوحة.

كما صدرت قرارات إغلاق لعدد من المدارس الأهلية وإلغاء التراخيص للمستثمرين الذين لم يتقدموا بخطط للانتقال لمبان تعليمية أو لم يقدموا على برنامج تدرج بمبانيهم، وكذلك الذين لم يستكملوا إجراءات تسجيل مبانيهم غير التعليمية في البرنامج بنهاية المدة المحددة بالقرار.

برنامج تدرج

يستهدف

  • 1,412 موقعا

  • استقبل 1,191 طلبامن المستثمرين

  • تم إصدار 744 تقريرا


مراحل البرنامج:

1 جمع معلومات الأمر الواقع للمباني غير التعليمية.

2 التوصيات للرفع من كفاءة المباني غير التعليمية.

3 مدد زمنية لتطبيق توصيات ورفع كفاءة المباني التعليمية.