وزير المالية يتفقد مشاريع الحرم المكي

الاثنين - 26 فبراير 2018

Mon - 26 Feb 2018

تفقد وزير المالية محمد الجدعان، يرافقه مستشار أمير منطقة مكة المكرمة الأمين العام لهيئة تطوير مكة الدكتور هشام الفالح، والأمين العام للهيئة العليا لنقل الحجاج الدكتور صلاح بن صقر أمس الأول، المشاريع التي تشرف عليها الوزارة في الحرم المكي.

وفي بداية الجولة شاهد في مكتب إدارة المشاريع بمشروع التوسعة السعودية الثالثة، عرضا مرئيا عن تقدم أعمال المشاريع في الحرم المكي، ثم تجول في مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المطاف، الذي يشمل مبنى المطاف، وتأهيل بئر زمزم، وعبارات الخدمات، حيث استمع لملخص عن تقدم الأعمال في منطقة تأهيل بئر زمزم من قبل رئيس مكتب إدارة المشاريع في وزارة المالية المهندس توفيق القبساني، ومدير المشاريع والإنشاءات بالمكتب المهندس محمد الكردي.

عقب ذلك تجول وزير المالية في مشروع التوسعة السعودية الثالثة من الواجهة الجنوبية بالدور الأرضي، وتشمل مبنى التوسعة، والساحات، والجسور، وأنفاق المشاة، ومشروع تأهيل واستكمال الطريق الدائري الأول حول الحرم، ثم زار محطة الخدمات المركزية للحرم، وبعدها تجول في وقف الملك عبدالعزيز لرؤية مركز الأهلة وعلوم الكون، ثم توجه لبرج الساعة الذي يحتوي على مركز الملك عبدالله لرصد الأهلة ومركز الكون لعلوم الفلك.

وفي ختام الجولة أعرب وزير المالية عن فخره بالمجهودات التي تبذل في إنجاز مشاريع الحرم المكي والمشاريع المرتبطة به والتقدم الملحوظ فيها.