ماراثون للجميع

الإثيوبي مولا والسعودي الجود يطيران بالمليون والسيارة
الإثيوبي مولا والسعودي الجود يطيران بالمليون والسيارة

السبت - 24 فبراير 2018

Sat - 24 Feb 2018

طار العداء الإثيوبي تاميرا مولا بلقب سباق ماراثون الرياض الدولي الأول، بحلوله أولا في سباق المحترفين لمسافة 21 كلم الذي انطلق أمس من أمام جامعة الملك سعود بالرياض، وانتهى فيها أيضا.

ونال مولا جائزة المليون ريال المخصصة للمركز الأول، فيما حقق السعودي عبدالله الجود المركز الأول في سباق المواطنين والمقيمين لمسافة 21 كلم، وحصل على سيارة وهي جائزة المركز الأول.

وكان نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي، أطلق شارة بدء السباق عند الساعة التاسعة صباح أمس، نيابة عن رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، وسط مشاركة 30 ألف متسابق، بينهم عداؤون دوليون من مختلف دول العالم، إضافة إلى متسابقين سعوديين ومقيمين.

وخصص سباق 8 كلم للهواة، وآخر بالمسافة نفسها لذوي الاحتياجات الخاصة، فيما خصص سباق 4 كلم للمبتدئين.

مشاركة داعمة

تقدم نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي، والأمير فهد بن جلوي، ورئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى العميد هادي بكر المشاركين في سباق 8 كلم الذي خصص للهواة.

تكريم خاص

ووجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ، بتقديم مكافأة مالية بمقدار 300 ألف ريال للمتسابق السعودي خلف البلوي (79 سنة) الذي أنهى سباق 21 كلم بنجـاح في الماراثـون.

وقدم البلوي خصيصا للمشاركة في السباق من العلا التي تبعـد نحو 300 كلم شمال المدينة المنورة.

سباق وسط الأمطار

وشهد الماراثون هطول أمطار غزيرة، أضفت أجواء جميلة، وساعدت المتسابقين على تكملة مشوارهم بنجاح، وسط متابعة للسباق من قبل المواطنين والمقيمين الذي اصطفوا حول الطرقات لتشجيع المشاركين، والتصفيق لهم.

كما حظي السباق بمتابعة جيدة من جميع جهات الاختصاص.

وشهدت الساحة المحيطة بملعب جامعة الملك سعود عددا من الفعاليات المصاحبة التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، واستهدفت كل أفراد العائلة طوال ثلاثة أيام.

الجود.. بطل قادم

عبر العداء السعودي عبدالله الجود عن سعادته بتحقيق المركز الأول في سباق 21 كلم للمواطنين والمقيمين. وقال «لقد جاءت مشاركتي بطلب من رئيس اتحاد القوى العميد هادي بكر، ونجحت في خطف المركز الأول وسط منافسة قوية مع بعض العدائين، خاصة زميلي طارق العمري، إلا أن الخبرة لم تسعفه في نيل المركز الأول».

وبين الجود أن مسار السباق كان يشوبه بعض الصعوبات التي قللت من تسجيله رقما عالميا، مثل وجود بعض الانزلاقات نظير هطول الأمطار، وبعض الطلعات والنزلات، مشيرا إلى أهمية السباق الذي سجل أعلى جائزة على مستوى العالم بتخصيص جائزة مليون ريال لصاحب المركز الأول، فيما بلغت جائزة ماراثون دبي الدولي 750 ألف درهم.

وتمنى الجود أن ينظم المهرجان الدولي في مناطق ومدن سعودية مختلفة في ظل الدعم الكبير من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتشجيع ومتابعة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ.