مكة - مكة المكرمة

انتزع الأهلي اليوم فوزا صعبا من مضيفه الفيحاء بركلات الترجيح 4-3 وتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد مباراة ماراثونية جرت بملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن دور الثمانية.

وشهدت المواجهة، طرد مدافع الأهلي عقيل بلغيث في الشوط الإضافي الثاني نتيجة عرقلته أحمد الزين في وسط الملعب.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، حيث بكر الفيحاء بالتسجيل عن طريق جوناثان جوميز (21)، فيما عادل للأهلي صالح العمري قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق (85).

وفرض التعادل، الانتقال إلى شوطين إضافيين، وأنهى الفيحاء الشوط الأول متقدما بهدف دانيلو إسبريلا (100)، فيما انتظر الأهلي الشوط الإضافي الثاني لتعديل النتيجة عن طريق عبدالفتاح عسيري (109)، ليحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للأهلي بجانب تألق الحارس باسم العطاالله ونجاحه في صد ركلتين.

وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي، فيتفازيديس وليوناردو دا سيلفا وعلي عواجي ومحمد أمين بن عمر، فيما أهدر له، مارك ميليجان وصالح العمري.

وسجل للفيحاء، الكساندروس تزيوليس ودانيلو إسبريلا وروني فرنانديز، وأهدر له عبدالله المطيري ونواف الصبحي وإميليو إيزاجيري.

وينتظر الأهلي الفائز من مباراة اليوم بين القادسية والفيصلي، لملاقاته في دور الأربعة.

واضطر الأهلي إلى الدفع بعدد من الوجوه الجديدة أو التي غابت عن المشاركة في الفترة الماضية بسبب التحاق عدد كبير من عناصره بصفوف المنتخب الأول الذي يعسكر حاليا في جدة.