السلطة تنتقد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في مايو

السبت - 24 فبراير 2018

Sat - 24 Feb 2018

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود إن «التصريحات الأمريكية التي يتم تناقلها بشأن ما يسمى نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس في مايو المقبل، الذي يوافق ذكرى النكبة المشؤومة، تشكل مساسا بهوية شعبنا العربي الفلسطيني ووجوده، كما تشكل مساسا مباشرا ومتعمدا بمشاعر أبناء شعبنا وأمتنا العربية».

وشدد المحمود، في تصريح بثته وكالة معا الفلسطينية أمس، على أن قرار نقل السفارة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي ترمب كان قرارا مرفوضا ومدانا، وهو يشكل مخالفة واضحة وصريحة لقرارات الشرعية الدولية ولكل القوانين الإنسانية والعالمية المتفق عليها.

وأضاف أن «ما فعله ترمب هو قيامه بمنح مدينتنا العربية المقدسة عاصمة دولة فلسطين لآخرين في خطوة لم تحدث في التاريخ، إلا عبر عنجهية الاحتلال والاستعمار».

وطالب المحمود دول العالم برفض الخطوات الأمريكية الإسرائيلية وبدعم رؤية الرئيس محمود عباس للسلام التي طرحها قبل أيام في مجلس الأمن الدولي؛ لأنها تشكل الطريق الصحيح والمناسب لإرساء أسس السلام في بلادنا والمنطقة.

وجدد الدعوة أيضا إلى «الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات المتلاحقة التي تواجه قضيتنا الوطنية ومصير شعبنا البطل».

وكان مسؤولان في إدارة ترمب كشفا أمس الأول أن عملية نقل سفارة واشنطن لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، ستجري منتصف مايو المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل.

الأكثر قراءة