مليون درهم إماراتي في انتظار «صانع الأمل»

السبت - 24 فبراير 2018

Sat - 24 Feb 2018

أطلقت إمارة دبي أمس الدورة الثانية من مبادرة «صناع الأمل» التي تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية، والتي يسعى أصحابها إلى مساعدة الناس دون مقابل من مختلف أنحاء العالم العربي.

وتستهدف المبادرة «أي شخص أو فريق أو جهة لديهم مبادرة أو مشروع خدمي أو تطوعي أو تعليمي أو صحي أو بيئي أو تعليمي أو تثقيفي أو توعوي أو تنموي يهدف إلى خدمة فئة أو شريحة خاصة في المجتمع، والارتقاء بواقع العيش ضمن بيئة بعينها وتحسين جودة الحياة».

وقال نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد إن «صناع الأمل في وطننا العربي هم صناع الحضارة وهم صناع المستقبل»، مؤكدا أن «في كل إنسان بذرة خير.. وكل شخص لديه القدرة على المساهمة الإيجابية.. وصناعة الأمل في عالمنا العربي هي مهمة حضارية».

وأشار إلى أن «هناك الآلاف من الرجال والنساء الذين يعملون بصمت من أجل إسعاد الآخرين دون أن ينتظروا أي مقابل..هؤلاء هم الأبطال الحقيقيون الذين يستحقون التكريم».

وأضاف «أدعو جميع أبناء وطننا العربي إلى الانضمام إلى رحلة الأمل والعطاء والبناء.. كل واحد قادر على أن يعطي.. ولديه ما يعطيه». وتابع «سنعمل مع صناع الأمل وندعم رسالتهم الإنسانية، ونساعدهم على فعل الخير، ونبرزهم نماذج ونجوما في مجتمعنا العربي».

وأشارت اللجنة إلى تخصيص جائزة قدرها مليون درهم إماراتي للحائز على لقب «صانع الأمل»، بهدف تشجيع صناع الأمل لمواصلة عطائهم ودعم مشاريعهم ومبادراتهم كي يوسعوا دائرة نشر الأمل وكي يرتقوا بالخدمات والأعمال التي يقدمونها، بحيث تشمل فئة أكبر من المستفيدين.

ويمكن لأي شخص لديه مشروع أو مبادرة إنسانية أو تطوعية أو مجتمعية أو يعمل مع فريق أو مؤسسة ضمن هذا الإطار، في أي مكان في الوطن العربي أو العالم، الترشح لجائزة «صناع الأمل» في دورتها الثانية عبر الموقع الالكتروني للمبادرة.

الأكثر قراءة