عبدالله بن بندر يعاين إرث مكة التاريخي والحضاري في الجنادرية

السبت - 24 فبراير 2018

Sat - 24 Feb 2018

زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر أمس المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية 32، مستهلا زيارته بجناح المنطقة المشارك في المهرجان.

واستمع لشرح عن مكوناته التي تحوي بيوت مكة المكرمة وجدة والطائف، إضافة لضيف الشرف لهذا العام بيت القنفذة، ويضم أيضا مقرا لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، ومشروع تعظيم البلد الحرام، مطلعا فيها على ما يحويه كل بيت من إرث تاريخي وحضاري.

وتجول في أروقة الجناح الذي يحتوي على أكبر سوق شعبي في الجنادرية لاحتوائه على 45 متجرا، إضافة لمشاركة 12 أسرة منتجة تقدم منتجاتها من الأطعمة والتحف والهدايا والتصاميم اليدوية، ومقتنيات أثرية أبدعها وصاغها سكان مكة عبر تجاربهم الطويلة على مر العصور، إضافة للقطع النادرة من الأثاث القديم.

واطلع نائب أمير المنطقة على "مكة المستقبل" بالجناح التابع لهيئة تطوير المنطقة، المحتوي على أبرز المشروعات التنموية والتطويرية في المنطقة والمدعمة بالفيديوهات واللوحات التعريفية لها، إلى جانب المجسمات المختلفة لعدد من المشروعات الواعدة بالمنطقة.

وشارك خلال الزيارة في عدد من الفنون الشعبية الخاصة بالمنطقة، واستمع إلى شرح عنها، كما حرص على التقاط الصور التذكارية مع زوار الجناح.

ثم انتقل إلى جناح منطقة عسير وشارك بكتابة رسالة رثاء في نائب أمير المنطقة منصور بن مقرن ومرافقيه، سائلا المولى عز وجل أن يتقبلهم بواسع رحمته مع الشهداء، قائلا: إن الفقيد كان أخا عزيزا، وخدم الوطن بكل تفان وإخلاص.