ربع مليار ريال استهلاك بند الكهرباء بميزانية التعليم

الجمعة - 23 فبراير 2018

Fri - 23 Feb 2018

أكدت وزارة التعليم على لسان المتحدث الرسمي مبارك العصيمي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن بند استهلاك الكهرباء في ميزانية التعليم العام لا يتجاوز 250 مليون ريال.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة التعليم أنها رفعت آلية للمقام السامي تهدف للاستغناء عن المدارس المستأجرة كافة في القرى والهجر.

وأوضحت أن نحو 3200 مبنى تعليمي مستأجرة يشكل فيها الطلاب والطالبات أقل من 100 طالب وطالبة في كل مبنى.

و دعا وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس كبار مشرفي القطاعات الهندسية في وكالة المباني، وشركة تطوير للمباني الذراع الرئيس للوزارة للتفكير في إيجاد سبل ترفع كفاءة العمل داخل المباني التعليمية، وتسهم في ترشيد الإنفاق عليها بعد إقرار مشروع وبرنامج تمويل المباني المدرسية الذي أقر أخيرا من خلال تمويل القطاع الخاص.

وقال خلال رعايته لقاء القطاعات الهندسية (كفاءة الأداء) الذي نظمته وكالة المباني بمقر وزارة التعليم بالرياض: إن المباني التعليمية وتشغيلها وصيانتها في التعليم العام ما زالت تشكل هاجسا في مسيرته.

وتطلع إلى ما يقدم من دعم كبير لنحو ألف مبنى تعليمي من حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذا القطاع، سعيا لتحويله إلى بيئة تعلم جاذبة، مشيرا إلى أن كل ما يمكن تحقيقه من تطوير لهذا القطاع يأتي متماشيا مع التوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بما يلبي تطلعات التعليم نحو رؤية المملكة 2030.

وأكد وزير التعليم أن ما تحظى به المدن الجامعية التي تم تشييدها أو التي لا تزال تحت الإنشاء من دعم كبير من الحكومة الرشيدة يحقق أهداف التعليم للمرحلة المقبلة، ويسهم في خلق منظومة جامعية متميزة على مستوى المملكة.

وجدد العيسى في ختام كلمته الثقة في مشرفي القطاعات الهندسية وقطاع المباني بالوزارة وشركة تطوير للمباني وقدرتهم على دعم الجهود المبذولة كافة لتطوير العمل في المباني ورفع جودة أدائها وتشغيلها وصيانتها، وذلك من خلال ما يتوفر من دعم كبير ومن خلال ما توفره الجامعات من كفاءات بشرية مؤهلة.