6 اكتشافات أثرية حيرت الباحثين والعلماء

الجمعة - 23 فبراير 2018

Fri - 23 Feb 2018

تسببت اكتشافات بعض الآثار القديمة في حيرة العلماء والباحثين وكذلك المهتمين بالاكتشافات نظرا لغموضها وقلة المعلومات المتوفرة عنها، إلا أن هذه الاكتشافات فتحت المجال لإيجاد تفسيرات مثيرة للاهتمام وطرق مبتكرة للتحقيق حولها. وجمع موقع Live Science العلمي قائمة بأكثر الاكتشافات غموضا حول العالم، وهي:

الصخور الكروية

يعود تاريخ بعض هذه الصخور إلى عام 600 م. وتعد هذه الآثار من أعمال الحضارة ما قبل الكولومبية في كوستاريكا. ويرى بعض العلماء أن هذه الصخور استخدمت لأغراض فلكية، في حين يرجح بعضهم الآخر أنها تشير إلى أماكن مهمة.

أنتيكيثيرا

عثر على آلة ميكانيكية معقدة من التروس والمسننات في حطام سفينة بضائع يونانية غارفة يزيد عمرها على 2000 عام. ولا يزال العلماء يعملون على معرفة استخداماتها التي يحتمل أن تكون نوعا لمعرفة التقويم الفلكي.

ضريح الإمبراطور تشين شي هوانج

بنى الإمبراطور الصيني ضريحه بشكل معقد للغاية في عام 210 قبل الميلاد، حيث بنى جيشا ضخما من الطين ليدافع عنه بعد الموت.

أطلانتس

وصف المؤرخ اليوناني أفلاطون عام 360 قبل الميلاد الجزيرة الأسطورية بأنها كانت قوة عسكرية بحرية كبيرة قبل أن تغرق منذ 10 آلاف عام. واكتشفت أجزاء آثار هذه المدينة المفقودة في جزر الباهاما والجزر اليونانية وكوبا واليابان.

خطوط نازكا

رصدت الخطوط لأول مرة عام 1920. ويتفق العلماء على أنها خطوط هندسية معقدة تصور أشكالا لحيوانات ونباتات وشخصيات وهمية، ولكن اختلفوا حول أسباب وجودها. يزيد عمر هذه الخطوط على 2000 عام، وتنتمي إلى حضارة الأنكا في البيرو.

كوبيكلي تبه

تشكل المنطقة الريفية في تركيا المكان الأول لمستوطنة بشرية، وتعود إلى عام 8 آلاف قبل الميلاد. تتكون من حلقات بأعمدة حجرية ضخمة منحوتة، وتحمل صورا لحيوانات من الألفية العاشرة قبل الميلاد.