من يخطف مليوني ماراثون الرياض الدولي؟

الجمعة - 23 فبراير 2018

Fri - 23 Feb 2018

استقبلت اللجنة المنظمة لماراثون الرياض الدولي الذي سينطلق اليوم في العاصمة الرياض أعدادا كبيرة من المسجلين الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة بالسباق، وذلك لاستلام الأرقام الخاصة بهم خلال السباق.

وشهد استاد جامعة الملك سعود نقطة انطلاق وإنتهاء السباق، توافدا كبيرا من قبل المتسابقين، وسط تنظيم مميز وانسيابي لكافة المشاركين.

ودعمت اللجنة المتسابقين بكل الاشتراطات القانونية.

كما حرص نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي على التواجد في مناطق توزيع الأرقام الخاصة بالمتسابقين، وتحفيزهم وسماع مقترحاتهم، وتذليل العقبات من أجل إظهار الماراثون بالشكل المطلوب.

وبدأت عملية استقبال المشاركين في السباق من الرابعة عصرا واستمرت حتى الـ11 ليلا.

من جانب آخر، تواصلت الفعاليات المصاحبة التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، والمعدة لجميع أفراد العائلة طوال ثلاثة أيام، بمشاركة أبطال عالميين، تقدمهم أسطورة ألعاب القوى، وأفضل عداء في سباق 1500 متر، البطل المغربي هشام الكروج.

وستتواصل الفعاليات اليوم أيضا من السابعة صباحا وحتى نهاية السباق.

وقد أكملت اللجنة المنظمة للبطولة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى وجميع الجهات والأجهزة الحكومية المعنية، كافة التحضيرات والتجهيزات اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير الذي ستشهده العاصمة الرياض، بمشاركة عدد كبير من العدائين الدوليين من مختلف قارات العالم، وعدد كبير من المواطنين والمقيمين.

يذكر أن ماراثون الرياض الدولي يعد الأضخم على مستوى العالم من حيث الجوائز المقدمة، حيث تم تخصيص مبلغ مليوني ريال جوائز للفائزين، مليون لصاحب المركز الأول، ومليون آخر لبقية المراكز، إضافة إلى ثلاث سيارات هدايا عينية يتم توزيعها على الفائزين.

برنامج السباق اليوم

  • سباق المحترفين وتبلغ مسافته 21 كلم، يبدأ من التاسعة صباحا وينتهي عند الـ 12 ظهرا

  • سباق 8 كلم، يبدأ من الثالثة عصرا وينتهي عند الرابعة والنصف، وسيخصص للهواة وكذلك للكراسي المتحركة

  • سباق 4 كلم، يبدأ من الرابعة والنصف ويستمر إلى الخامسة والنصف، وسيخصص لفئة المبتدئين