محمد حامد - مكة المكرمة

أخيرا اكتشف السعوديون ماذا يحدث عند النساء في قاعات الزفاف دون أن يشعروا بأنهم يتلصصون خلسة، وتعرفوا على طقوس الاحتفال من خلال فيلم الأنيميشن القصير «كدوشة في حفلة زواج ج1» ومدته سبع دقائق وسبع عشرة ثانية، والذي تنتجه بالكامل من بداية كتابة القصة والرسم والتحريك المبدعة السعودية شريفة الشيخي.

الجزء الأول من الفيلم المنشور في 7 فبراير 2018، حقق خلال أسبوعين مشاهدات تتجاوز 3.5 ملايين ونصف، و38 ألف إعجاب، وتصدر المحتويات الرائجة في اليوتيوب طوال الأيام الماضية.

الشابة الطموحة شريفة الشيخي تحلم ببناء مستقبل جميل في عالم رسومات الأنيميشن، وصرحت لـ «مكة» بقولها: بالنسبة لمقطع الزواج متبق جزء ثان، بعد ذلك ستكون هناك فكرة جديدة قريبا، والتجربة مبهجة خاصة أن فئات عمرية مختلفة تفاعلت مع شخصية «كدوشة»، وكانت تطلبها باستمرار، وهذا يفيد بمدى تعلق الناس بالشخصيات الكوميدية التي تشبههم. وتضيف: كدوشة شخصية رسمتها في دقيقتين في ورقة خارجية قبل أربع سنوات.

الشيخي، التي تعلمت التصميم والتحريك في عام 2008، بدايتها كانت على شروحات ودروس، لكن مع الإصرار والممارسة والتجريب حققت شكلها الخاص والمبتكر، تقول «مجال الرسومات شغفي الأول، والسبب حبي وعلاقتي الجميلة بالرسوم المتحركة القديمة منذ الطفولة، وهذا سر حماستي في العمل على تجهيز كل فيديو بالكامل، من: الفكرة، رسم الشخصيات، والتحريك والأصوات.

ولأن الرسوم المتحركة محمية من أحكام «نشر الأسرار والفضيحة»، استطاعت الشيخي تسليط الضوء على العوالم المخفية بشكل يمزج بين الكوميديا والمعالجة، وتؤكد «بالفعل أركز على تفاصيل قد تكون معروفة لكل النساء ولكنها لم تقدم في قالب درامي، مثل: حياة الفتاة في البيت، وفي شهر رمضان، وفي المدرسة، وأخيرا في الزواج. وأحب تسليط الضوء على كل ما هو واقع ويحدث في مجتمعنا، حيث إني لم أر من قبل أعمالا تتحدث عن هذه الأمور بشكل دقيق وواقعي. وجميع الأعمال المعروضة في حساباتي كلها من إنتاجي وحدي، مع أن الحلقة الواحدة تستهلك مني في الفترة الأخيرة قرابة الشهر، حيث بدأت في إطالة مدة الحلقة، إضافة إلى أنه لدي مشروع عظيم من خلال دوري في رعاية طفلي محمد وهو يساعدني في تحقيق أمومتي».

وتفسر الشابة التي تقدم نفسها من خلال الاسم المستعار «drawings angeli»، بأنها استندت على الدعم والمحاولة في العلن، وتضيف بقولها «عملت على مقاطع قصيرة، وكنت أملك الشجاعة في خوض التجربة في العلن وقبول التحدي، ودعمني الكثير بتشجيعهم، خاصة عائلتي وزوجي، كذلك المدبلجة سعاد جواد، وكان هذا سبب استمراري خاصة بعد دخولي إلى عالم السوشال ميديا، حيث أصبح الدعم يأتي من جمهوري، وأنا بتحفيزهم جميعا يمكنني الاستمرار».

أرقام تخص drawings angeli

- أول رسمة منشورة في انستقرامفبراير 2014

- عدد المشاهدات في يوتيوب على جميع المقاطع 84,055,950 مشاهدة

محتوى القناة

- جميع مقاطع كدوشة 61

- رسوم كاريكاتيرية منوعة 5

- رسوم متحركة قصيرة 63

- قصص انيميشن من أعمالي 4

- كدوشة رمضان 13

شعار القناة:

«اصنع نفسي بنفسي .. وهدفي هو إسعادكم... ^^»

- تويتر : drawingsangeli

- انستقرام: drawings_angeli