7 اتحادات رياضية جديدة مؤشرها أخضر.. و 3 خاملة

الخميس - 22 فبراير 2018

Thu - 22 Feb 2018

منذ تولي تركي آل الشيخ رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية وهي تشهد تغييرات كبيرة وجذرية في جميع مفاصلها، حيث تم خلال الفترة السابقة تغيير عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، وتأسيس اتحادات رياضية جديدة، لمواكبة رؤية المملكة في 2030.

اتحاد الشطرنج

نظم اتحاد الشطرنج واحدة من أفضل بطولات العالم للشطرنج عندما استضاف في الرياض على مدى 5 أيام أساطير اللعبة في بطولة الملك سلمان للشطرنج، حيث حققت البطولة نجاحا أشاد به نجوم اللعبة العالميون والاتحاد العالمي للعبة، كما تم تخصيص جوائز مالية كبيرة للفائزين بالبطولة.

اتحاد الريشة الطائرة

شارك اتحاد الريشة الطائرة خلال الفترة السابقة في العديد من البطولات الخارجية وأقام العديد من الدورات للاعبين داخل المملكة وخارجها، لتكوين منتخب ينافس بقوة على البطولات، كما فعل الاتحاد حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تقديم دورات تثقيفية عن اللعبة بهدف نشرها بين الشباب.

اتحاد الرياضات الالكترونية والذهنية

يرأس الأمير فيصل بن بندر اتحاد الرياضات الالكترونية والذهنية، حيث نجح خلال الفترة الماضية في الإعلان عن إقامة بطولتين مهمتين، بطولة المملكة للبلوت على كأس هيئة الرياضة، وبطولة القيمز على كأس هيئة الرياضة أيضا، وتم تخصيص جوائز مليونية لهاتين البطولتين، ويعد ذلك إنجازا يسجل للقائمين على هذا الاتحاد رغم الوقت القصير من إعلان تأسيسه.

بعض الاتحادات المستحدثة سجلت حضورا لافتا خلال الفترة القليلة الماضية، بإقامة بطولات وتجمعات وفعاليات وندوات، واكبت الطفرة التي تعيشها الرياضة، في حين أن بعض الاتحادات لم تظهر ولم تسجل حضورا حتى الآن رغم مرور أكثر من أربعة أشهر على إشهارها وتعيين رؤساء لها.

اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة

نجح الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الذي يترأسه المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني خلال فترة قصيرة في تشكيل مجلس إدارته، وأقام العديد من الندوات التعريفية بأهداف الاتحاد، كما وقع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات العالمية المتخصصة.

اتحاد الرياضة المجتمعية

استطاعت رئيسة اتحاد الرياضة المجتمعية الأميرة ريما بنت بندر منذ تعيينها إيجاد مساحة واسعة لنشطات الاتحاد، حيث أقام الاتحاد العديد من الفعاليات المجتمعية والرياضية، شملت العديد من فئات المجتمع، كما كان للاتحاد دور كبير في تنظيم العديد من النشاطات خارج الملاعب مواكبة مع دخول العائلات للملاعب.

اتحاد المنطاد

لم يقدم اتحاد المنطاد أي شيء يذكر رغم مرور عدة أشهر على إعلان تأسيسه برئاسة محيي الدين كامل، كما لا يوجد حساب للاتحاد في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أسوة بالاتحادات الأخرى.

اتحاد رماية الأطباق الطائرة

لم ير هذا الاتحاد النور حتى الآن رغم حديث رئيسه فارس السعدي، بعد تعيينه عن رغبته في إنهاء إجراءات تأسيس الاتحاد خلال فترة وجيزة، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن، كما لا توجد أي وسيلة تواصل مع الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

اتحاد القدرة والتحمل

لم يفعل هذا الاتحاد الذي يرأسه راكان الطبيشي حتى الآن، حيث لا تزال سباقات القدرة والتحمل مرتبطة بالاتحاد السعودي للفروسية بحسب الموقع الرسمي لاتحاد الفروسية.

اتحاد الرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد

حققت بطولة المملكة الأولى للرياضات اللاسلكية التي أقيمت في الرياض نجاحا كبيرا وسط تفاعل كل فئات المجتمع مع أحداث البطولة، والفعاليات المرافقة لها، حيث نجح الاتحاد في تنظيم هذا الحدث للمرة الأولى بالمملكة، وأكد رئيس الاتحاد فهد الزكري على وجود العديد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة يعمل عليها الاتحاد حاليا.

اتحاد الإعلام الرياضي

نجح الاتحاد في تشكيل مجلس إدارته برئاسة رجا الله السلمي، كما أعلن الاتحاد عن تسجيل الراغبين من الإعلاميين في عضوية الاتحاد، وأعفى الجميع من تسديد رسوم العضوية في السنة الأولى.