المعجب يوجه موظفي النيابة بجازان بالتيسير على المراجعين ومقابلتهم بمثالية

الخميس - 22 فبراير 2018

Thu - 22 Feb 2018

حث النائب العام الشيخ سعود المعجب قيادات ومنسوبي النيابة العامة في منطقة جازان ومحافظاتها على لزوم استمرار التعاون البناء والتجاوب فيما بينهم، بما يحقق العدالة المنشودة، وبما يضمن التيسير على المراجعين ومقابلتهم بمثالية، والعمل على قضاء حوائجهم وفق المقتضى الشرعي والنظامي.

جاء ذلك خلال تفقده أخيرا فرع النيابة العامة بمنطقة جازان، وعددا من الدوائر التابعة للمنطقة.

واستهل جولته بلقاء أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بمكتبه في إمارة المنطقة، واستعراض أوجه التعاون بين النيابة العامة والجهات ذات العلاقة بالمنطقة تحقيقا لتطلعات ولاة الأمر وتحقيق المصلحة العامة.

والتقى خلال تفقده لفرع النيابة العامة بجازان برئيس الفرع، ورؤساء الدوائر، ثم زيارة دوائر النيابة العامة بمحافظات أبوعريش، وضمد، وصبياء، وقف خلالها على سير العمل في الفرع والمحافظات، وفي مكاتب التحقيق وغرف التوقيف ومكاتب استقبال المراجعين.

واستمع الشيخ المعجب إلى شروح مستفيضة عن الأعمال القائمة وآليتها في فروع النيابة العامة في مدينة جيزان وفي باقي محافظات المنطقة، موجها بضرورة متابعة الشكاوى وحلها واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، كما تابع سير إجراءات القضايا في الفرع ودوائره وفي المحافظات الأخرى.

ونوه بالجهود الكبيرة المبذولة من رئيس فرع المنطقة ومنسوبيه، شاكرا لهم هذا العمل المتميز المقدم في فرع النيابة العامة بالمنطقة وفي مختلف محافظات جازان، مثمنا الجهد الكبير والمتميز فيما يتعلق بإنجاز القضايا بسرعة ودقة.

ولمس امتنان أعضاء النيابة العامة ومنسوبيها للأوامر الملكية الأخيرة المعنية بدعم النيابة العامة، والنقلة المشهودة في بيئتها العدلية، ومدى نجاعة استحداث وحدات للصلح ودوائر متخصصة في قضايا مكافحة الفساد، والموافقة على التوظيف النسوي على كادر أعضاء النيابة العامة، ولا سيما أنها قرارات زادت ومكنت من دفع أعمال النيابة العامة للأمام، مستشرفا المستقبل الذي تباركه رؤية المملكة 2030 في تحقيق مزيد من العدالة الجنائية.

يذكر أن زيارة النائب العام تأتي في إطار الزيارات الدورية التفقدية لفروع النيابة العامة بالمناطق والمحافظات، للوقوف على سير العمل ومتابعته، والاجتماع مع المسؤولين والمواطنين والمقيمين للوصول بها إلى تحقيق عدالة جنائية متميزة.