محاصرة العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء

الخميس - 22 فبراير 2018

Thu - 22 Feb 2018

دمرت قوات الأمن المصرية 158 هدفا بواسطة القوات الجوية، و413 هدفا بواسطة المدفعية، وقضت على 71 فردا تكفيريا، وقبضت على 5 آخرين، كما حوصرت العناصر الإرهابية في مناطق العمليات بشمال ووسط سيناء فقط بحسب المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي.

وأشار خلال مؤتمر صحفي نظمته إدارة الشؤون المعنوية بالمركز الإعلامى للقوات المسلحة إلى مقتل 7 من رجال القوات المسلحة، وإصابة 6 آخرين أثناء مداهمة البؤر الإرهابية.

وأوضح أن قوات الأمن اكتشفت ودمرت مركزين إعلاميين، ومركزي إرسال تستخدمها العناصر التكفيرية ودمرت 393 عبوة ناسفة، وضبطت كميات كبيرة من مادة c4 ومادة TNT، وضبطت 112 عربة و269 دراجة نارية خاصة بالعناصر التكفيرية و14 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية، وأبان الرفاعي أن القوات المسلحة والشرطة المدنية مستمرتان في دك معاقل الإرهاب بكافة ربوع مصر ومواصلة أعمال القتال والتمشيط وتنفيذ المداهمات للبؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية بشمال ووسط سيناء.

من جهة أخرى، قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بالإعدام شنقا على 21 شخصا في قضية إرهاب تعرف إعلاميا باسم «خلية دمياط الإرهابية»، وجاء قرار المحكمة بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية.

وعاقبت المحكمة أيضا بالسجن المؤبد أربعة متهمين آخرين، والسجن المشدد 15 سنة لـ3 متهمين.

وكانت النيابة قد أحالت 28 متهما للمحاكمة بـتهم ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، والتخطيط لاغتيال رجال من الجيش والشرطة، وتكدير السلم العام.

الأكثر قراءة