التحالف يحبط محاولة حوثية لتهريب صواريخ

الأربعاء - 21 فبراير 2018

Wed - 21 Feb 2018

شنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن غارات خلال الساعات الماضية على مخازن أسلحة وثكنات عسكرية للميليشيات الانقلابية في صنعاء وجبهات شمال غرب تعز.

وأكدت مصادر أمنية في صنعاء، وفقا لقناة العربية، أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة في جبل النهدين، ومعسكرا تدريبيا في منطقة عمد بمديرية سنحان جنوب العاصمة.

وأفشل القصف، بحسب المصادر نفسها، محاولة للميليشيات لنقل صواريخ وأسلحة من مخزن في جبال النهدين وسقوط قتلى وجرحى.

وفي تعز، أفادت المصادر بأن الطائرات استهدفت خلال ساعات الليل بغارات عدة مواقع وتحركات للميليشيات بمناطق موزعة والبرح ومفرق الوازعية والعرف على خط حيس شمير شمال غرب تعز.

وأكد شهود عيان أن الطائرات تقصف على مدار الساعة كل تحركات وتعزيزات الميليشيات عبر خطوط الإمداد الرابطة بين إب والحديدة، قبل وصولهم إلى خطوط المواجهات.

وتشهد مناطق غرب تعز القريبة من معسكر خالد بن الوليد والمرتفعات الشرقية لمديرية حيس جنوب الحديدة تحركات ووصول تعزيزات للميليشيات الحوثية تم الدفع بها من صنعاء وذمار عبر إب في محاولة لوقف تقدم قوات الشرعية والحد من الهزائم التي تكبدتها الميليشيات خلال الأسابيع الماضية في هذه الجبهات.

وفي السياق، شنت الميليشيات حملة اختطافات ضد مواطنين في منطقة بني سويد بمديرية آنس التابعة لمحافظة ذمار لرفضهم التعاون.

وفي الجوف سيطرت قوات الشرعية على مواقع استراتيجية بمديرية برط العنان شمال المحافظة وتمكنت من تحرير عقبة تواثنة في مديرية برط العنان، إضافة لتدمير عدد من الآليات العسكرية.

أحداث يمنية

1 تهنئة الرئيس هادي بمناسبة الذكرى السادسة لانتخابه

2 مقتل وإصابة 185 حوثيا بمعارك جبهة الساحل الغربي

3 فشل محاولة تسلل حوثية في جبهة صرواح غرب مأرب

4 استهداف تعزيزات للحوثي في صعدة والحديدة

5 اقتحام حفل طلابي بصنعاء بدعوى وجود موسيقى فرائحية