إسناد اختبارات التسريع لوكالة المناهج

الأربعاء - 21 فبراير 2018

Wed - 21 Feb 2018

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بضم ثلاث إدارات في الوزارة إلى وكالة المناهج والبرامج التربوية التي انتهت الوزارة من هيكلتها، وسيكون بيدها ترخيص الكتب البديلة والإثرائية والبرامج الالكترونية ومهام اختبارات التسريع.

وعلمت «مكة» أن الإدرات الثلاث هي: الإدارة العامة للتقويم، والإدارة العامة للبرامج والمشروعات التربوية، والإدارة العامة لتقنيات التعليم.

وفيما أقر الوزير مرحلة إعادة هيكلة وكالة المناهج والبرامج التربوية، أوكل مهام الإشراف على تنفيذ مبادرات تطوير المناهج إلى الوكالة، إضافة إلى إعداد محتوى وحدات التعلم الالكتروني للمواد الدراسية والأنشطة المختلفة.

وبحسب حزمة المهمات الجديدة تتولى الوكالة الإشراف على عمليات تكليف المتعهدين لإعداد البرامج والخطط الدراسية وتحديد الوزن النسبي للمواد، إلى جانب إعداد مواصفات ومعايير المواد الدراسية وترخيص الكتب البديلة والإثرائية والبرامج الالكترونية.

وتدخل مهام اختبارات التسريع والاستعداد والميول والاتجاهات تحت مظلة أعمال الوكالة بصيغتها الجديدة، حيث تنتقل أعمال ومهام الإدارة العامة للتقويم والإدارة العامة للبرامج والمشروعات التربوية، والإدارة العامة لتقنيات التعليم إلى وكالة المناهج والبرامج التربوية، كما ينتظر أن تصدر الوكالة تقريرا سنويا حول الأعمال المتعلقة بالمناهج كافة.

يذكر أن العضويات التي تشكل المجلس الإشرافي تمنح الوكالة قدرا أكبر من التنسيق والصلاحيات التي تدعم توجهاتها وتضمن فعالية أكبر لعملياتها الإجرائية.

وتضم اللجنة عضوية عدد من مديري العموم، الرئيس التنفيذي لكل من شركة تطوير للخدمات التعليمية، وشركة تطوير لتقنيات التعليم، إلى جانب مختص من هيئة تقويم التعليم.