إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستعرض البرنامج التأسيسي

الأربعاء - 21 فبراير 2018

Wed - 21 Feb 2018

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اجتماعه الأول في مدينة الرياض يوم الاثنين 3 / 6 / 1439 برئاسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان.

وفي مستهل الاجتماع رفع المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على الدعم الكريم الذي حظي به مشروع تأسيس الهيئة، مثمنا في هذا الصدد صدور الأمر الملكي الكريم بارتباط الهيئة بمقام خادم الحرمين الشريفين وجعلها الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني والمرجع الوطني في شؤونه بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة حماية لمصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع سير العمل في البرنامج التأسيسي للهيئة بمساراته المختلفة التي تشتمل على مشروع الاستراتيجية والأطر الوطنية للأمن السيبراني، ومشروع تطوير مركز الأمن الالكتروني وبناء مركز العمليات الوطنية للأمن السيبراني، ومشروع إنشاء أكاديمية للأمن السيبراني لبناء القدرات الوطنية في هذا المجال، وذلك في ظل الاختصاصات التي أسندت إلى الهيئة بموجب الأمر الملكي الكريم رقم (6801) وتاريخ 11/2/1439هـ. كما استعرض المجلس الجهود التي بذلت في مسار التعاون والشراكات الدولية بتوجيهات من القيادة الرشيدة.

وأقر المجلس مسارات التعاون بين الهيئة والجهات الممثلة في مجلس إدارتها، واتخذ عددا من القرارات التنظيمية والإدارية الأخرى.

ويضم مجلس إدارة الهيئة في عضويته وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان (رئيسا)، ورئيس أمن الدولة، ورئيس الاستخبارات العامة، ونائب وزير الداخلية، ومساعد وزير الدفاع.