صقر الصقور

الأربعاء - 21 فبراير 2018

Wed - 21 Feb 2018

رعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان اليوم تخريج الدفعة الـ93 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، بمقر الكلية في الرياض.

ولدى وصول ولي العهد كان في استقباله نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبدالرحمن، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار ركن محمد العتيبي، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن خالد اللعبون.

وفور وصوله عزف السلام الملكي، وفي بداية الحفل صافح ولي العهد الأمراء، عقب ذلك بدئ حفل التخريج.

ورحب قائد الكلية بولي العهد في الكلية التي تشكل الرافد الرئيس لتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بالكوادر المؤهلة من الضباط المتخصصين.

وقال: إنه في ظل قيادة حكيمة جاءت الإنجازات تباعا، حيث أطلق العنان لمسيرة النمو والتطوير والبناء على الأصعدة والمستويات كافة، وأضحت المشاريع الجبارة عنوان الحاضر ووعد المستقبل لهذا الوطن المعطاء، فتبلورت بتوجيهاتكم مكونات الصناعة العسكرية التي تهدف لإعداد قوة مؤهلة بذاتها، ومستقلة بأيدي أبنائها، قوة تستطيع أن تدافع عن الوطن، وأن تحمي حدوده وأجواءه، ولتكون هذه الهيئة منصة مستدامة للصناعة والتطوير، ولإنتاج وتقديم كل ما تحتاجه القوات المسلحة من العدة والعتاد، وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وأبان اللعبون بأن هذه الدفعة من الخريجين تضم مجموعة من الطلبة المبتعثين لدارسة الطيران وعلومه الذين تم ابتعاثهم للولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية المتقدمة في هذا المجال، وذلك ضمن برنامج وزارة الدفاع للابتعاث، ليسهموا مع بقية زملائهم في العمل والعطاء بمجد وإتقان، كما تضم هذه الدفعة أشقاء من مملكة البحرين، ودولة الكويت، اجتازوا برامج التدريب والدارسة، بكفاءة واقتدار وكانوا نعم السفراء لبلادهم.

ونيابة عن الخريجين، عبر الطالب الخريج محمد الحصيني عن اعتزازهم وتشرفهم بالانضمام ضباطا متخصصين في القوات الجوية الملكية السعودية، حماة للدين والملك والوطن.

ونوه خلال كلمته بما حظوا به طيلة فترة الدراسة والتدريب في الكلية من حسن الإعداد وتوفير الوسائل والإمكانات وفق أرقى التقنيات وأحدثها، مقدرين لسمو ولي العهد - أيده الله - رعايته لحفل التخرج .

إثر ذلك جرى العرض العسكري لطلبة الكلية، وتسليم راية الكلية، بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتائج، وسلم ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة، كما سلم الشهادات للخريجين من الدول الشقيقة، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة، تلاه تقليد الخريجين بعضهم بعضا رتبهم الجديدة.

عقب ذلك شاهد ولي العهد والحضور عرضا جويا لطائرات الصقور السعودية لإبراز قوة وكفاءة وجاهزية الطيار السعودي وحسن التدريب والإتقان في العمل.

ثم عزف السلام الملكي، والتقطت الصور التذكارية لولي العهد مع الطلبة الخريجين.