20 غارة جوية تحرق الحوثيين في 6 جبهات

الثلاثاء - 20 فبراير 2018

Tue - 20 Feb 2018

تلقت ميليشيات الحوثي ضربات موجعة من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وبإسناد لمقاتلات التحالف العربي في جبهات صعدة، وتعز، والجوف والساحل الغربي، وصرواح غرب مأرب، ونهم شرق صنعاء.

وأكد مصدر ميداني بجبهة الساحل الغربي أن غارات التحالف تركزت على مواقع للميليشيات في مديريات التحيتا والجراحي وزبيد وبيت الفقيه، ومقر الشرطة العسكرية بحي التحرير بمدينة الحديدة.

كما مشطت طائرات الأباتشي مزارع وسهول المديريات والقرى التي تتحصن فيها الميليشيات تمهيدا لاستكمال عملية التحرير ومنع أي تسلل للحوثيين باتجاه حيس والخوخة المحررتين.

وفي صعدة شنت المقاتلات أكثر من 20 غارة جوية على محافظة صعدة ليلة الاثنين الثلاثاء، وفقا لقناة العربية، حيث استهدف 17 هدفا محققا. كما قصفت نقطة تفتيش للميليشيات في منطقة شعبان رازح، مما أدى إلى مقتل 13 عنصرا.

وقتل أيضا 12 مسلحا في غارات استهدفت تعزيزات حوثية على أطراف مديرية صرواح بين مأرب وصنعاء. وفي مديرية نهم شرق صنعاء شنت المقاتلات غارات استهدفت تجمعات للمتمردين غرب منطقة محلي.

وكانت إحصائية نشرها موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش الوطني أكدت مصرع أكثر من 100 مسلح حوثي، بينهم قيادات ميدانية خلال الـ 48 ساعة الماضية، بغارات للتحالف وبالمعارك في جنوب الحديدة.

من جهة أخرى استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح استحداث ميليشيات الحوثي منافذ جمركية جديدة في مداخل عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، مؤكدا أن ذلك يعد مخالفة لكل القوانين والتشريعات الدولية والإنسانية، ويوسع حالات الفقر والحاجة للمساعدات.

مشاهدات يمنية

• إحباط محاولات تسلل حوثية باتجاه جبهة علب صعدة.

• تهجير قسري لسكان قرية البغيل جنوب الجراحي.

• نشاط حوثي غير مسبوق لشراء العقارات بصنعاء.