إردوغان يتوعد بمحاصرة عفرين قريبا

الثلاثاء - 20 فبراير 2018

Tue - 20 Feb 2018

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أمس أن بلاده نجحت في إيقاف انتشار محتمل للقوات السورية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا، وذلك بعد يوم من حديثه مع نظيريه الروسي والإيراني.وكشف عن أنه سيفرض حصار على عفرين قريبا لوقف الدعم عن المسلحين الأكراد الذي يسيطرون على المنطقة، وكذلك وقف المفاوضات التي يجرونها مع أي طرف.

وأضاف «خلال الأيام المقبلة، سيفرض سريعا حصار على مركز عفرين، وسيوقف الدعم الذي يصل إلى المدينة والمنطقة من الخارج، ولن تعود أمام المسلحين الأكراد فرصة للتفاوض مع أي طرف».وكانت تركيا توعدت من قبل بأنها ستواجه القوات السورية إذا دخلت لمساعدة وحدات حماية الشعب الكردية على التصدي لهجوم تركي في المنطقة بعد تقارير عن التوصل لاتفاق بين الوحدات ودمشق الأحد الماضي.

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه يتم التحضير لعقد قمة ثلاثية بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا في تركيا بداية شهر أبريل المقبل، دون أن يكشف أي تفاصيل عما ستبحثه هذه القمة، غير أن روسيا وتركيا وإيران ضامنة لاتفاق خفض التصعيد في محافظات سورية عدة، كان قد تم التوصل إليه العام الماضي.

وبدوره اتهم مسؤول كردي سوري موسكو بوضع العقبات أمام الاتفاق بين الحكومة السورية والمسلحين الأكراد للسماح لقوات شعبية موالية لها بدخول عفرين لدعم المسلحين الأكراد في مواجهة العمليات التي تقودها تركيا ضدهم.

الأكثر قراءة