هيثم السيد - الرياض

أعلن المشرف العام على المعرض الأول للأزياء الرياضية النسائية إبراهيم باحاذق أن المعرض الذي أقيم في الرياض خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير، سيعود مجددا في كل من جدة والخبر قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف في حديثه لـ»مكة» أن فكرة هذا المعرض جاءت لتواكب تزايد ممارسة الرياضة في المجتمع النسائي خصوصا بعد التوجيهات بالسماح بتراخيص الأندية والسماح بحصص رياضية للطالبات في المدارس.

وأشار باحاذق إلى أن تفاعل المجتمع والقطاع الخاص مع هذه التوجيهات ما زال أقل من المأمول، في حين أن السوق ما زال لا يوفر كامل الاحتياجات التي تتطلبها المرأة لممارسة الرياضة بصورة صحيحة. وقال: هناك فجوة يجب ردمها بمبادرات مستقلة أو بالتعاون بين الجميع، تحقيقا لفوائد الرياضة التي تضمنتها رؤية المملكة 2030 حين أكدت على دورها في الارتقاء بمستوى صحة المجتمع، وفي تحسين جودة الحياة للمواطن.

وكان المعرض الذي أقيم في كلية العناية في الرياض بالتعاون مع الاتحاد الرياضي الأمريكي، قد تضمن مشاركة أكثر من 80 ركنا تمثل أندية لياقة ومراكز صحية ورياضية وشركات تصميم أزياء متخصصة ومبادرات لتعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية، فيما شهد تقديم 68 حصة تدريبية، بالإضافة إلى جولات من المشي لمجموعة من السيدات والفتيات.