سقوط أول منطقة بمحافظة إب في قبضة الشرعية

الاثنين - 19 فبراير 2018

Mon - 19 Feb 2018

أكد الرئيس عبدربه هادي أهمية تعزيز التعاون المثمر بين اليمن والولايات المتحدة في مختلف المجالات. وأشار خلال استقباله أمس القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن إسكرو هيما، إلى عمق العلاقات المتينة ومواقف الولايات المتحدة الداعمة للشرعية اليمنية.

وميدانيا، سيطرت قوات الجيش بإسناد من مقاتلات التحالف أمس على منطقة بيت بيش التابعة لمديرية العدين بمحافظة إب والمحاذية لمفرق حيس بالحديدة. وتعد بيت بيش أول منطقة من محافظة إب المحاذية لمحافظة الحديدة تسقط بيد قوات الشرعية.

وأكد مصدر محلي أن تقدم قوات الشرعية باتجاه مفرق حيس العدين يهدف لقطع إمدادات ميليشيات الحوثي القادمة من محافظات صنعاء ذمار إب، مشيرا إلى أن قوات الجيش تفرض حصارا على مديرية الجراحي من اتجاهات عدة.

وفي السياق فشلت ميليشيات الحوثي للمرة الثالثة أمس في محاولة التسلل من الجبهة الشرقية لمديرية حيس بمحافظة الحديدة، ما أسفر عن مصرع العشرات من الحوثيين.

كما استهدفت مقاتلات التحالف مركبات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي كانت قادمة من منطقة جبل رأس إلى الجراحي.

وقتل أكثر من 12 حوثيا أمس بغارة جديدة للتحالف استهدفت موقعا في منطقة المغرس بمديرية التحيتا في جبهة الساحل الغربي، وتزامن ذلك مع سلسلة غارات استهدفت مواقع الحوثي في الحديدة وصرواح مأرب وصعدة والجوف، ومواقع أخرى في حيس والتحيتا والجراحي بالحديدة.

وفي الضالع قتل وأصيب عدد من مسلحي الحوثي بمواجهات بمناطق مريس التابعة لمديرية قعطبة شمالي المحافظة. وفي الجوف صدت قوات الجيش هجوما للميليشيا بمديرية المصلوب.

من جهة أخرى تنطلق في العاصمة الاردنية عمان أعمال مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن. ومن المقرر أن يستعرض المؤتمر الذي تنظمه رابطة الإعلام التنموي تقارير حقوقية عن وضع حالة حقوق الإنسان والجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي. ويشارك في المؤتمر ممثلون عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة وأبرز الناشطين اليمنيين، تحت شعار «الحوثية حركة إرهابية».

مشاهدات يمنية

• مصرع قياديين حوثيين في مهشامة الجوف

• الجيش ينزع 3000 لغم حوثي بمديرية باقم بصعدة

• مقتل وجرح 11 حوثيا بانفجار شرق إب

• الميليشيات تحوثن وظائف الدولة وتمنحها لمن ينتمون لها

• مصرع المشرف الحوثي لمديرية الطفة بالبيضاء.