ظافر الشعلان - الرياض

تتجه وزارة التعليم إلى الإعلان عن وثيقة تأمين طبي ثانية للمعلمين والمعلمات مدتها عام واحد لتحل بديلة عن الوثيقة السابقة التي تنتهي خلال شهرين، بحسب ما أكده مدير مركز المبادرات النوعية في الوزارة الدكتور أحمد قران لـ»مكة» هاتفيا أمس.

وأوضح قران، أن وثيقة التأمين الطبي الثانية ستكون مع الشركة السابقة نفسها (تكافل الراجحي) وليس مع شركة أخرى، بسبب عدم ورود ملاحظات أو مشاكل عليها خلال الفترة الماضية. وبين أن آلية التسجيل في الوثيقة الجديدة ستكون عن طريق وزارة التعليم لارتباطها بنظام فارس في عملية الأقساط الشهرية، مشيرا إلى أن المشروع تم تسكينه الآن لدى مركز خدمات المعلمين في شركة تطوير القابضة بناء على توجيه من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وأبان مدير مركز المبادرات النوعية، أن فريقا مختصا يعمل الآن على دراسة الوثيقة الجديدة وسيعلن عنها قريبا عند انتهاء الفريق المكلف من دراستها، عادا أن أعداد المعلمين والمعلمات الذين سجلوا في مشروع التأمين الطبي في الوثيقة السابقة كانت جيدة مقارنة بالوعي المجتمعي للتأمين الطبي وفوائده.

وتهدف المبادرة إلى إتاحة الفرصة لمنسوبي وزارة التعليم الذين على رأس العمل من الكادر التعليمي والإداري وأسرهم للاستفادة من خدمات التأمين الصحي «الاختياري» الخاضع لضوابط وأحكام مجلس الضمان الصحي والحصول على سعر منافس في سوق التأمين الطبي وبخدمات طبية خاصة لمنسوبي التعليم تليق بمكانتهم الاجتماعية، على أن يكون التأمين اختياريا لمن يرغب في التسجيل، وفي حال التسجيل يدفع الموظف أو الموظفة أقساطا شهرية عبر نظام فارس، ​​​​لتوفير رعاية صحية نوعية لمنسوبي التعليم، وتسهيل حصولهم على الخدمات الطبية المناسبة بأسعار منافسة.

المستفيدون من البرنامج​

• الموظفون​ والموظفات

• الزوجات والأزواج

• أبناء وبنات الموظفين والموظفات

• الوالدان

الفئات المعتمدة

• الفئة الألماسية

• لفئة الذهبية

• الفئة الفضية

• الفئة البرونزية

التزامات التعليم تجاه مبادرة التأمين الطبي الاختياري للمعلمين

1 تقييم وثيقة التأمين من خلال قياس أداء الشركات وقدرتها على تلبية الاحتياجات التأمينية

2 متابعة الشكاوى التي تم حلها والمشكلات التي لا تزال عالقة ودعم إجراءات حلها من خلال الشركة الوسيطة

3 التسهيل على المؤمن عليهم من خلال التنسيق مع شركات التأمين في تنظيم عمليات الاستقطاع والحذف والإضافة

4 استقبال التقارير الشهرية والسنوية عن أداء الوثيقة التأمينية، ودراسة أبرز المعوقات التي تواجه المؤمن عليهم والعمل على حلها