وفد الكونجرس الأمريكي يطلع على خطط وبرامج رؤية المملكة 2030

الاثنين - 19 فبراير 2018

Mon - 19 Feb 2018

استقبل نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري في مكتبه بمقر المجلس أمس وفد مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين يزورون المملكة حاليا.

وأشار الدكتور الجفري إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب البرلمانية في البلدين الصديقين، مبينا مواقف المملكة الثابتة تجاه مختلف قضايا المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، لافتا إلى ما يقوم به النظام الإيراني من تدخل سافر في شؤون بعض الدول العربية، إضافة إلى تاريخه الطويل في دعم الإرهاب وزعزعة الأمن في دول المنطقة من خلال دعم الميليشيات المسلحة الخارجة على القانون الدولي.

وأشار إلى ما تقوم به قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة من جهود لإعادة الشرعية للجمهورية اليمنية ونصرة الشعب اليمني على ميليشيات الحوثي التي انقلبت على الشرعية، واستولت على مؤسسات الدولة بقوة السلاح، مؤكدا أن تدخل قوات التحالف في اليمن جاء وفق القانون الدولي واستجابة لنداء الرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي.وأطلع نائب رئيس مجلس الشورى الوفد الأمريكي على ما تتضمنه رؤية المملكة 2030 من خطط وبرامج للنهوض بالمملكة وشعبها.

وتطرق إلى ما وصلت إليه المرأة السعودية، حيث أثبتت اجدارتها في المناصب القيادية التي تبوأتها، وأن تعيينها في الشورى أسهم بفاعلية في تطوير أعمال المجلس ودعم شمولية قراراته.

وعبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارتهم للمملكة، مؤكدين أهمية العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة.

ودار حوار حول مهام مجلس الشورى والدور التشريعي والرقابي للمجلس ولجانه المتخصصة.

الأكثر قراءة