مبادرة الكسب الطيب تمكن 100 شاب وفتاة من تملك مشروعاتهم

الاثنين - 19 فبراير 2018

Mon - 19 Feb 2018

وقع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة مذكرة مبادرة «الكسب الطيب» مع جمعية نفع الخيرية، لتنفيذ مبادرة الأميرة مضاوي بنت فهد، لتعزيز الشراكة المجتمعية، وتمكين 100 شاب وشابة وتدريبهم وتأهيلهم للعمل في 30 عربة طعام مهيأة ومتجولة.

وأكد المشرف العام على فرع وزارة العمل بمنطقة مكة الدكتور محمد القحطاني، عقب توقيعه المذكرة أمس، أهمية البرامج التي ترعاها الوزارة من أجل تنويع أداء الجمعيات الخيرية، وجودة خدماتها المقدمة، والعمل على تأهيل الأسر المستفيدة من خدمات تلك الجمعيات للحد من البطالة والاعتماد على الإعانات.

وأوضح أن المذكرة التي وقعت تهدف إلى الاستدامة في الإنتاج من خلال إعداد كوادر تخصصية مهنية من خلال البرامج التدريبية التي توفرها المبادرة لممارسة الأنشطة التي تحسن الوعي وثقافة العمل الحر والقضاء على فكر الاتكالية، إلى جانب توطين وتوسيع الحصة السوقية للأيدي السعودية العاملة في مجال الإعاشة والصناعات الغذائية، وتوسيع قاعدة المشروعات الصغيرة ورفع كفاءتها الإنتاجية.

من جهتها ثمنت الأميرة مضاوي، جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مشددة على ضرورة العمل وتكاتف الجهود للحد من مشكلتي البطالة والرعوية، اتساقا مع رؤية الوزارة نحو برنامجها «من الرعوية إلى التنموية» والمساهمة في تأهيل ونقل مستفيدي الجمعيات الخيرية ومنسوبي الضمان الاجتماعي من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج.

يذكر أن مبادرة «الكسب الطيب» مشروع خيري تنموي تنفذه جمعية نفع الخيرية، وتشرف عليه مؤسسة الأميرة مضاوي بنت فهد، لدعم ريادة الأعمال والتمكين للشباب العاطلين من الجنسين وتوفير فرص عمل لهم في منطقة مكة، عن طريق تسليمهم عربات متنقلة وتدريبهم على استخدامها.

شروط المشروع

1 أن يكون المتقدم سعوديا، أو من أم سعودية

2 لديه الخبرة في نشاط الطبخ وأعمال الإعاشة

3 لا يقل عمره عن 18 عاما ولا يزيد على 40 عاما

5 ألا يكون موظفا أو عاملا في القطاع العام أو الخاص

6 أن يكون قادرا على العمل، ومؤهلا صحيا

الأكثر قراءة