عبدالله المغلوث: المملكة من أكثر دول العالم استخداما لمنصات التواصل الاجتماعي

الاثنين - 19 فبراير 2018

Mon - 19 Feb 2018

نظم مركز التواصل الحكومي اليوم بمدينة الرياض ملتقى "التواصل الحكومي مع سناب شات"، وذلك بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي لشركة سناب شات بالمملكة شركة "سماءات"، وبحضور نحو 150 مسؤولا من مديري العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية.

وقال مدير عام المركز الدكتور عبدالله المغلوث: إن المركز يعد إحدى مبادرات وزارة الثقافة والإعلام لتحقيق أهداف المملكة الإعلامية الاستراتيجية، موضحا أن المركز جهة استشارية، وسيوفر سبل تعزيز الأداء الإعلامي للأجهزة الحكومية.

وأضاف إن حرص مسؤولي العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية على حضور هذه المناسبة بشكل خاص يؤكد استشعارهم لأهمية الحدث والتأثير.

وأوضح الدكتور المغلوث أن "التواصل الحكومي" عبر الشبكات الاجتماعية يعزز الشفافية ويرفع مستوى التفاعل مع المجتمع، وينوع مصادر تلقي المعلومة ، مشيرا إلى أن المركز يعتمد على الشراكات التي من شأنها تطوير قدرات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في الأجهزة الحكومية.

وقدم المغلوث عرضا مرئيا تعريفيا أكد فيه على توجه المملكة نحو التواصل الرقمي الحكومي من خلال رؤية المملكة 2030؛ وذلك لمواكبة التطور وإظهار الاهتمام المتبادل بين الأجهزة الحكومية والمستفيدين من المواطنين، إضافة إلى ضمان وصول المعلومة لأكبر عدد وبأسرع وقت وأعلى جودة، لافتا إلى أهمية تعزيز التواصل المباشر والفعال.

وأكد المغلوث أن المملكة تحتل المركز السابع ضمن أكثر دول العالم استخداما لمنصات التواصل الاجتماعي، إذ يستخدم نحو 75% من سكان المملكة هذه المنصات بما يقدر بـ 25 مليون شخص تقريبا، مبينا أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى أن المملكة هي الدولة الأولى عالميا في معدلات ارتفاع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي سنويا بنسبة 32% في مقابل أن المعدل العالمي هو 13% فقط.

من جهته أكد المدير العام لشركة سماءات المهندس أحمد الجبرين أهمية هذه الشراكة والتي تهدف إلى تقديم سناب شات بوصفها منصة اتصال فعالة لتمكين الأجهزة الحكومية وشبه الحكومية من التواصل مع عامة جمهورها وتعزيز حضورها وتحقيق أهدافها.

وبحسب الإحصاءات فإن عدد مستخدمي منصة "سناب شات" وصل إلى نحو 187 مليونا يوميا يتبادلون الصور ومقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء ويشاهدون المحتوى الذي يقدمه أفضل الناشرين حول العالم، ويحظى التطبيق بشعبية عالية عند السعوديين حيث يصل عدد المتفاعلين يوميا أكثر من 8.2 ملايين ويعد السعوديون من أكثر شعوب العالم استخداما له وتفاعلا معه.

يذكر أن عدد مستخدمي السناب شات في المملكة يبلغ نحو 9 ملايين مستخدم نشط.