الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يوقع مذكرة تفاهم مع معهد "SANS"

الاثنين - 19 فبراير 2018

Mon - 19 Feb 2018

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة اليوم مذكرة تفاهم مع معهد "SANS"، في خطوة مشتركة تهدف إلى التبادل المعرفي ونقل التقنية وتوطين القدرات.

ووقع المذكرة عن الاتحاد السعودي نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله الغامدي.

من جهته أوضح المستشار رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني أن توقيع الاتفاقية مع شركة متميزة في التدريب في مجال الأمن السيبراني مثل SANS سيفتح آفاقا كبيرة لأعضاء الاتحاد من خلال التأهيل العملي الاحترافي، والحصول على شهادات معتمدة دوليا، وسيمكن الاتحاد من الإسهام بشكل فاعل في توطين وظائف الأمن السيبراني للأنظمة الحرجة بكوادر مميزة علميا وعمليا نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما قدم شكره وتقديره لفريق تنسيق الاتفاقية من قبل الاتحاد، والذي يضم الدكتور عبدالله الغامدي، والدكتور جلال المهتدي، والمهندس سليمان المخيدش، والمهندس محمد الشمراني.

يذكر أن معهد SANS يعد أكبر جهة عالمية موثوقة، ويقدم دورات تدريبية متخصصة في مجال الأمن السيبراني، وأنشئ عام 1989م، ويضم نحو 140,000 خريج على مستوى العالم.

وطبقا لمذكرة التفاهم فإن معهد "SANS" وبالتعاون من الاتحاد سيعمل على تنظيم دورات تدريبية ومسابقات وطنية موجهة لطلاب المدارس والجامعات، وتقديم برامج لاختبار وتقوية مهارات الأمن السيبراني لدى عامة الناس. كما تضمنت البنود إتاحة دورات متقدمة في مجال الأمن السيبراني، وعقد مؤتمرات وفعاليات مشتركة.