اعتراض باليستي حوثي فوق المخا

الاحد - 18 فبراير 2018

Sun - 18 Feb 2018

اعترضت منظومة الدفاعات الجوية التابعة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية أمس صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على مدينة المخا غرب تعز. وأوضحت مصادر عسكرية أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدمير الصاروخ في الجو قبل أن يصل إلى هدفه.

يأتي ذلك فيما استهدفت طائرات التحالف تعزيزات عسكرية للميليشيات بغارات عدة، كانت في طريقها لدعم ميليشيات الحوثي في منطقة موزع شمال غرب تعز، وفي جبهة حيس جنوب محافظة الحديدة الساحلية، وفي محيط العاصمة صنعاء.وأكد موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش أن مقاتلات التحالف دمرت أطقما وتعزيزات للميليشيات بمنطقة سد العقران ومواقع مجاورة بمديرية نهم شرق صنعاء.وأدت الغارات، بحسب مصدر ميداني، إلى تدمير منصة إطلاق صواريخ 3 أطقم قتالية للحوثيين.

كما استهدف طيران التحالف مواقع وتجمعات الانقلابيين في منطقتي المبدعة وتبة ريمان بمديرية نهم شرق صنعاء، ومركز قيادة حوثيا، ومخازن أسلحة في جبل شبام بمديرية مناخة في صنعاء.وفي السياق، واصل الجيش اليمني عمليات التقدم في جميع جبهات القتال، أبرزها جبهة الساحل الغربي، خاصة في مديرية الجراحي جنوب الحديدة.وأكد موقع الجيش اليمني أن معارك عنيفة تدور رحاها في منطقة بيت بيش الواقعة بمثلث طريق العدين إب ــ حيس، بالتزامن مع غارات مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وآليات قتالية للميليشيات الحوثية، وسط فرار الحوثيين باتجاه مناطق جبل رأس بمديرية العدين إب.وأكد مصدر بمنطقة الجراحي لـ«مكة» أن ميليشيات الحوثي شنت حملة اختطافات واسعة طالت عشرات المواطنين بمديرية الجراحي والأشاعر بجبل رأس بعد أن رفضوا المشاركة في القتال. واستحدثت الميليشيات سجونا سرية بجبل رأس التابع لمديرية العدين.

مشاهدات يمنية

1 تكثيف الحملات الطائفية الحوثية بمدارس صنعاء

2 مقتل طفلين وامرأتين بانفجار ألغام حوثية بالبيضاء والجوف

3 مصرع مسلحين من القاعدة بغارة أمريكية بالبيضاء

4 انشقاق مدير شؤون الضباط بالداخلية ومغادرته صنعاء