حملة السكينة تكافح الإرهاب الالكتروني بنقل المعرفة

الاحد - 18 فبراير 2018

Sun - 18 Feb 2018

نفذت حملة السكينة التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الحملة المرحلة الثانية من البرنامج المخصص لمملكة هولندا أمس ضمن مشروعها «نقل المعرفة» الذي تنفذه داخل المملكة وخارجها، حيث يهدف إلى نقل المعرفة في معالجة ومكافحة الإرهاب والتطرف، ولا سيما الإرهاب الالكتروني.

وأفاد التقرير الصادر عن الحملة بأن البرنامج يحوي لقاءات تعريفية بالنخب الفكرية والعلمية والأمنية والإدارية المعنية بملف التطرف والإرهاب، ومحاضرات بعنوان «حماية الأبناء من التطرف والارهاب الالكتروني»، ودورة تدريبية لمجموعات عاملة وناشطة في الوقاية من التطرف والإرهاب.

كما يتضمن البرنامج محاضرة في جامعة آيندهوفن للعلوم والتكنولوجيا عن الإرهاب الالكتروني وآليات التعامل مع العقل الإرهابي الالكتروني.

يذكر أن البرنامج ينفذه مستشار حملة السكينة وأستاذ الأدلة الرقمية في جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الدكتور عبدالرزاق المرجان، بالتعاون مع المنتدى الأوروبي للثقافة والتواصل.

وأشار التقرير إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج في هولندا قد بدأت أوائل الربع الأول عام 2017، واستهدفت معرفة البرامج المفضلة والمناسبة لتنفيذها في هولندا، من أجل قياس المحتوى المعرفي عند الطرف الآخر ومدى استيعابه، مشيرا إلى أن هناك برامج مماثلة قد نفذت في عدد من الدول الأوروبية، بينها بريطانيا وفرنسا، كما نفذت برامج مماثلة داخل المملكة بهدف نقل المعرفة.

الأكثر قراءة